الجامعة العربية الأمريكية تُصدر بيانًا عقب إعلان مجلس الطلبة تعليق الدوام

الجامعة العربية الامريكية في جنين
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أصدرت الجامعة العربية الأمريكية في جنين، اليوم السبت 1 يناير 2022، بياناً صحفيًا، عقب إعلان مجلس الطلبة تعليق الدوام دون إعطاء مبررات.

وأكدت الجامعة على استمرار الدوام كالمعتاد (امتحانات، تدريب، وتدريس) اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، وحتى لا يتم إلغاء الفصل الدراسي الحالي، وسيتم احتساب الغيابات وتطبيق الأنظمة حسب الأصول.

وفيما يلي نص البيان الصحفي كما وصل وكالة "خبر" الفلسطينية:

في الوقت الذي تقوم به إدارة الجامعة باتخاذ كافة الإجراءات  داخل الحرم الجامعي وخارجه للمحافظة على سير العملية التدريسية والتي ستؤدي الى عوده الحياه الجامعية الى طبيعتها.  قام مجلس الطلبة بالأمس بالإعلان عن تعليق الدوام في الجامعة بدون أي مبررات، ونؤكد لكم بأن المجلس لم يقدم أي مطالب لعمادة شؤون الطلبة من المطالب التي ذكرت في بيان المجلس.

لذا قررت إدارة الجامعة ما يلي:

1. استمرار الدوام كالمعتاد (امتحانات، تدريب، وتدريس) اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22 وحتى لا يتم الغاء الفصل الدراسي الحالي، وسيتم احتساب الغيابات وتطبيق الأنظمة حسب الأصول. 

2. تجميد نشاط مجلس الطلبة اعتباراً من يوم الأحد الموافق 22 إلى إشعار آخر حسب البند رقم 11 من الباب التاسع من احكام عامة من نظام مجلس الطلبة المعمول به وستقوم عمادة شؤون الطلبة بكافة مهام المجلس حسب ما تنص عليه الأنظمة.

3. تؤكد إدارة الجامعة على استمرار  تجميد أنشطة كافة الكتل الطلابية والتي تم الإعلان عنها سابقاً بسبب الاحداث التي راح ضحيتها طالب الجامعة الشهيد مهران خليلية.

4. سوف تتخذ إدارة الجامعة إجراءات رادعة بحق أي شخص يحاول تعطيل سير العملية التدريسية.