مشاهدة فيلم ماكو المصري كامل على ايجي بست egybest

مشاهدة فيلم ماكو المصري كامل على ايجي بست egybest.jpg
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

مشاهدة فيلم ماكو المصري كامل على ايجي بست egybest، هو فيلم التشويق والإثارة والخيال العلمي، مصري من إنتاج محمد الشريف، تأليف أحمد حليم ومحمد الحفناوي، إخراج محمد هشام الرشيدي، أُُنتج سنة 2020، وعرض لأول مرة في 24 مايو 2020.

يشترك في بطولة الفيلم نخبة من النجوم، وهم: بسمة، نيكولا معوض، ناهد السباعي، عمرو وهبة، محمد مهران، سارة الشامي، منذر ريحانة، فريال يوسف. 

استُوحِي الفيلم من قصة حقيقية، وهي حادث العبّارة المصرية "سالم اكسبريس"، التي غرقت عام 1991 قرب سواحل مدينة سفاجا في البحر الأحمر بعد اصطدامها بالشعاب المرجانية على بعد 16 كيلومتراً فقط من الميناء، مما تسبب في مقتل 476 راكباً أغلبهم من المصريين، ولا تزال العبّارة راقدة في أعماق البحر على عمق 32 متراً كموقع يستهدفه عشاق الغوص.

تدور أحداث الفيلم عن ذهاب ثمانية أشخاص في رحلة بهدف الغوص في أعماق البحر الأحمر، ويعد الفيلم تجربة جديدة من تجارب التصوير تحت الماء.

تحكي قصة الفيلم عن مخرجة للأفلام الوثائقية تدعى "رنا بهجت" تقوم بدورها الفنانة بسمة، تسعى لتحقيق حلمها في تقديم فيلم وثائقي يحصد الجوائز، وتتحمس مع فريقها لتصوير فيلم وثائقي عن عبّارة "سالم إكسبريس"، ويبدأ الفريق الاستعداد للغوص لاستكشاف وتصوير العبّارة.

تحدث ممثلو الفيلم في حوارات تلفزيونية عن صعوبة العمل، وأجواء التصوير الصعبة، وعن كونه أصعب أدوارهم على الإطلاق، وترى بطلة الفيلم بسمة أن العمل أثار تخوفها في البداية، إلا أنها آمنت بالمخرج ورؤيته، ورأت أن هذه التجربة ستفتح باب التجربة والخيال واستخدام الغرافيك في أفلام أخرى، ولربما الوصول إلى إنتاج أفلام عن المخلوقات الفضائية.

وجدير بالذكر أن الفيلم حصل على المركز الأول وحققت إيراداته مبلغ يقارب 400 ألف جنيه في أول عرض له، حيث تنافس في دور العرض السينمائي 8 أفلام، هي: "30 مارس"، "ماكو"، "200 جنيه"، "موسى"، "العارف"، "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، "مش أنا"، "الإنس والنمس".