مسيرة حاشدة في رام الله إسنادًا للأسير هشام أبو هواش

مسيرة حاشدة في رام الله إسنادًا للأسير هشام أبو هواش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

خرج أهالي رام الله، مساء يوم الإثنين، في مسيرة حاشدة جابت شوارع المدينة، إسنادًا للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 140 يومًا، وللمطالبة بإنهاء معاناته، الذي وصل مرحلة الخطر الشديد.

ورفع المشاركون في المسيرة، صورًا للأسير أبو هواش، حيث يرقد على سرير المستشفى، تظهر جسده الهزيل نتيجة استمراره في الإضراب وتعنت إدارة سجون الاحتلال في الإفراج عنه ورفضها تلبية مطالبه بوقف اعتقاله الإداري.

وقال راعي كنيسة الروم الكاثوليك في رام الله، الأب عبد الله يوليو: "اليوم نقف مع أسيرنا أبو هواش، وهو عنوان للنضال لنا جميعًا، ويقاوم الاحتلال من خلال إضرابه عن الطعام، ونحن مستمرون في تضامننا معه حتى إنهاء معاناته".

من جانبه، أشارت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إلى وجود تراجع خطير على الوضع الصحي، للأسير أبو هواش وإنه يقترب من الموت مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة، وأنّ أطباء المستشفى يتحدثون بشكل واضح عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ.

واعتقلت قوات الاحتلال، الأسير هشام أبو هواش (40 عامًا)، منذ الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول عام 2020، وحوّل إلى الاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.

وتعرّض أبو هواش، للاعتقال عدة مرات سابقًا، حيث بدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2003 بين أحكام واعتقال إداريّ، وبلغ مجموع سنوات اعتقاله (8) سنوات منها (52) شهرًا رهن الاعتقال الإداريّ.