"من نفذ جريمة الاغتيال سينال عقابه"

ماذا قال نصر الله في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد سليماني؟

حسن نصر الله.
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، مساء يوم الإثنين، "إنّ حادثة اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أسست لمرحلة جديدة من الوعي والبصيرة ومن معرفة العدو الأساسي ومن الصراع".

وأضاف نصر الله، في كملةٍ له خلال مهرجان الوفاء والكبرياء بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد القائدين سليماني والمهندس: "من أمر ونفّذ جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس سينالون جزاؤهم في الدنيا قبل الآخرة هذا وعد الأحرار".

وتابع: "إنّ الولايات المتحدة هي المسؤولة عن كل جرائم "إسرائيل" في فلسطين وفي المنطقة لأنها هي التي تموّل وتدعم وتسلح وتحمي وتفرض على العالم أنّ يطبّع مع "إسرائيل".

وأكمل: "إنّ أمريكا ترعب وأرعبت كل الدول العربية كي لا تقاتل "إسرائيل"، وهي الحامي الأكبر للاحتلال الإسرئيلي في المنطقة".

وأردف نصر الله بالقول: "بعد مرور عامين من حادثة الاغتيال انسحب الأمريكيون من أفغانستان"، لافتاً إلى استشهاد سليماني أدّى إلى رد فعل من الشارع العراقي يطالب بخروج الاحتلال.

واستطرد: "الآن تقول أمريكا أنّه أنهت المهام القتالية لقواتها في العراق ومن المفترض أن القوات الأمريكية خرجت من العراق ومن يبقى هم مجموعة من المدربين والمستشارين والفنيين والتقنيين".

 واختتم نصر الله حديثه بالقول: "إنّ التسامح أو التعمية أو التجاهل أو تحريف وتزوير بقاء القوات الأمريكية في العراق هو قتل جديد لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس والشهداء".