مسيرة تضامنية مع الأسير أبو هواش في دورا بالخليل

وقفة اسناد للأسير هشام أبو هواش
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

شارك العشرات من المواطنين، اليوم الثلاثاء، في مسيرة جماهيرية، للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 141 يوما، احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وحضر المسيرة التي نظّمها، نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولجان أهالي الأسرى والأسرى المحررين، والقوى السياسية، حشدٌ من القيادات الوطنية وفعاليات الخليل وعائلة الأسير هشام أبو هواش وكادر من الأسرى المحررين.

ورفع المشاركون، في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد دورا الكبير، وصولًا إلى دار البلدية، صور الأسير أبو هواش، وردّدوا هتافات وطنية مشيدة بصموده خلف القضبان.

وأكد المتحدثون، خلال المسيرة، أنّ الأسير أبو هواش يقارع الاحتلال بطلًا صامدًا، رغم أنّه في وضع صحي خطير، وحمّلوا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

وأشاروا إلى أنّ إدارة السجون ومخابراتها تسعى لقتل الأسير أبو هواش، من خلال التآمر مع المحكمة في إخفاء الملف الطبي وتزوير التقارير الطبية، وطالبوا بالتدخل العاجل للإفراج عنه، وجميع الأسرى.

وشدد المتحدثون، على ضرورة توسيع دائرة التضامن مع الأسرى، وأن تتحرك الوقفات الإسنادية في كل المحافظات، لإيصال صوتهم إلى كل المحافل الدولية.