وتدعو لتذليل أيّ عقبات تواجهها

"أمان": إجراء الانتخابات المحلية خطوة هامة لإنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات في شطري الوطن

"أمان": إجراء الانتخابات المحلية خطوة هامة لإنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات في شطري الوطن
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، اليوم الثلاثاء، على أنّ الانتخابات المحلية خطوة هامة لإنهاء الانقسام وتوحيد مؤسسات الدولة الرسمية في شطري الوطن.

وقال "أمان" في تصريحٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إجراء الانتخابات المحلية في جميع مناطق الوطن ضرورة وطنية وأساسًا رئيسًا من أسس الديمقراطية التي أكّد عليها القانون الأساسي الفلسطيني، وتطبيقًا لمبدأ الفصل المتوازن بين السلطات الثلاث".

وطالب جميع الأطراف ذات العلاقة، بضرورة العمل بإخلاص لتذليل أيّ تحديات قد تواجه الانتخابات المحلية، من خلال الالتزام بضرورة احترام سيادة القانون والالتزام بأحكام القانون الأساسي وقانون الانتخابات الفلسطيني، خاصةً بما يتعلق بضرورة إجراء الانتخابات المحلية بصورة متزامنة في جميع محافظات الوطن.

وأوضح "أمان" ضرورة الامتناع عن اتخاذ أيّ خطوات أحادية الجانب في كل من الضفة الغربية وقطاع غزّة، من شأنها أنّ تؤدي للتمييز أو المساس بحقوق جزء من المواطنين في ممارسة حقهم بالمشاركة في الانتخابات المحلية سواء من خلال الترشح أو التصويت.

وشدّد على ضرورة دعوة الكل الفلسطيني إلى المشاركة في حوار وطني متعدد الأطراف بهدف تذليل جميع العقبات والوصول لإجراء الانتخابات المحلية بشكل متزامن، لضمان توافر شروط صحة الانتخابات وإتاحة الفرصة بشكلٍ عادل ومنصف لجميع المواطنين للمشاركة فيها.