"المؤسسات الخيرية" بغزّة تُطالب الرئيس عباس بإصدار مرسوم لتحديد موعد الانتخابات الشاملة

"المؤسسات الخيرية" بغزّة تُطالب الرئيس عباس بإصدار مرسوم لتحديد موعد الانتخابات الشاملة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالبت دائرة المؤسسات الخيرية بغزّة، اليوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بإصدار مرسوم رئاسي لتحديد موعد لإجراء الانتخابات الشاملة وفق جدول زمني واضح.

وقالت الدائرة في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "سياسات الاحتلال الإجرامية بحق الشعب الفلسطيني تتطلب من الجميع العمل على إعادة ترتيب البيت الداخلي واستعادة الطابع الديمقراطي للمؤسسات الوطنية عبر انتخابات شاملة لكافة المجالس البلدية والنقابية والتشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، من أجل تعزيز صمود المواطن الفلسطيني في مواجهة سياسات الاحتلال ومؤامرات التصفية".

وأكّدت على أنّ الانتخابات استحقاق دستوري، وحق قانوني للمواطن الفلسطيني في المشاركة السياسية واختيار ممثليه، وهي الوسيلة الديمقراطية والقانونية الوحيدة لإعادة تجديد الشرعيات.

ودعت الرئيس عباس للعمل على توفير متطلبات نجاح الانتخابات الشاملة في جميع المحافظات الفلسطينية بما فيها القدس، لجعل منها معركة سياسية وديمقراطية وشعبية في مواجهة الاحتلال الصهيوني ومحاولته سلخ مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني.

وأضافت: "إجراء الانتخابات العامة بات أولوية وطنية لا تحتمل التأخير لما يشكله هذا الأمر من ضرورة باتجاه تجديد الشرعيات، وإعادة الوحدة للنظام السياسي المنقسم، وإتاحة الفرصة لجيل الشباب في المشاركة في صنع القرار السياسي والوطني، وتعزيز صمود المواطنين على أرضهم، وتكريس السيادة الفلسطينية على الأرض الفلسطينية المحتلة".