بالصور ..اجتماع فلسطيني إسرائيلي رياضي بحضور الفيفا في الضفة الغربية

3910531882
حجم الخط

عقدت لجنة الرقابة الدولية بشأن السياسات الإسرائيلية تجاه الرياضة الفلسطينية، المكلفة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الأربعاء، اجتماعاً في مدينة أريحا، برئاسة رئيس اللجنة طوكيو سيكسويل وحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، ونظيره الإسرائيلي عوفر عيني، لبحث آخر تطورات مهام اللجنة. 

وقال سيكسويل، في مؤتمر صحفي مساء اليوم، "ناقشنا خلال الاجتماع الآليات المقترحة فيما يتعلق بحرية حركة الرياضيين الفلسطينيين لاعبين وإداريين، والمعدات وإقامة المنشآت، فيما يخص الضفة الغربية وقطاع غزة، باعتبارها دولة واحدة، تحت راية اتحاد واحد، وسيتم العمل من خلال مشاركة جميع الجهات ذات العلاقة". 

وأضاف، "تم تناول مسألة الأندية التابعة للمستوطنات في الضفة الغربية، والتي بحاجة لمتابعة ومزيد من العمل مع السلطات الإسرائيلية، لوضع الحلول المناسبة، كما سأقدم تقريراً مفصلاً لرئيس الاتحاد الدولي في 29 من شهر ديسمبر/كانون أول الجاري". 

وتابع رئيس اللجنة، "لا زلت واثقاً من تحقيق تقدم من خلال تعهد كافة الأطراف بالمساعدة، وسنعمل على التوصل لحل لكافة القضايا العالقة، كنا نعرف منذ البداية أن هذا الأمر لن يكون سهلًا، الفيفا لا تفضل التطرق للجوانب السياسية لكن لا يمكن تحييدها". 

يشار إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، كان قد شكل لجنة الرقابة الدولية لمتابعة قرارات كونجرس الفيفا الخامس والستون، بشأن السياسات الإسرائيلية تجاه الرياضة الفلسطينية، والتي ترتكز على القيود المفروضة على الرياضة الفلسطينية، من خلال حريّة الحركة، وموضوع الأندية الإسرائيلية المُقامة على المستوطنات، والسلوك الإسرائيلي. 

وكان رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني جبريل الرجوب، قد سحب في مايو/ أيار الماضي، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة زيوريخ السويسرية، مقترح بلاده بالتصويت على تجميد عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الاتحاد الدولي، بعد تعهدات بتوفير الحماية للاعبين وتسهيل حركتهم.