مجدلاني يُحذر من مخططات الاحتلال ضد الكنائس المسيحية في مدينة القدس

مجدلاني يُحذر من مخططات الاحتلال ضد الكنائس المسيحية في مدينة القدس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذّر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، من مخططات الاحتلال ضد الكنائس المسيحية في مدينة القدس المحتلة.

وقال مجدلاني في تصريحٍ صدر عنه: "قرار ما تسمى المحكمة المركزية الإسرائيلية بالتزام البطريركية الأرثوذكسية بدفع تعويض بقيمة 13 مليون شيكل لما يسمى بالصندوق القومي اليهودي، حلقة في مسلسل التهويد والاعتداءات المتواصلة على المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس".

وتابع: "في تطور خطير وبدعم من حكومة الاحتلال لأذرعها الاستيطانية المتمثلة في الجمعيات الاستيطانية التي تدعمها وترعاها حكومة الاحتلال، فإنّها وضمن مخططاتها العدوانية تحاول تقويض الوجود المسيحي في القدس لإخراجه من دائرة الصراع".

وذكر أنّ الاحتلال تسعى لتفريغ فلسطين وتحديدًا العاصمة القدس من المسيحيين وتحييدهم عن جوهر الصراع، لتروج للعالم أنّ الصراع هو ديني، داعيًا الاتحاد الأوروبي والكنائس العالمية لدعم البيان الذي صدر عن رؤساء الكنائس وطالبوا بوقف الاعتداءات على الحجر والبشر، ودقوا ناقوس الخطر بما يتعلق بالوجود المسيحي في المدينة المقدسة.

وطالب مجدلاني، المجتمع الدوليّ بالتدخل السريع وذلك للحفاظ على الوضع القائم التاريخي والقانوني للأوقاف المسيحية والإسلامية والحفاظ على فسيفساء ونسيج المجتمع الفلسطيني المتميز في تعدديته وتسامحه.