شركة إسرائيلية تحجب المحتوى الفلسطيني وخاصة أحداث الشيخ جراح

حجب المحتوى الفلسطيني
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

تمكنت شركة "WIX" الإسرائيلية، من حجب موقع يحمل التماسا لهيئة الاذاعة الكندية، كي تكون عادلة في تغطية القضايا الفلسطينية وبخاصة تغطيتها لأحداث الشيخ جراح الاخيرةً كنموذج.

يشار إلى أن شركة ويكس مقرها تل أبيب ولها موقع يسمح من خلاله للأشخاص والمجموعات بإنشاء مواقع ويب مجانية لإطلاق العرائض، وتستخدم من قبل المجموعات المؤيدة للحق الفلسطيني، وهي شركة عالمية مسجلة في "إسرائيل".

ووفقًا لوسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة، أشارت إلى أنه تم نشر العريضة في 23 ديسمبر وموجهة إلى هيئة الإذاعة الكندية على وجه التحديد وتطالب CBC News بان تكون أكثر حيادية وعدالة، وببث المزيد من الرواية الفلسطينية مع الاشارة لتغطيتها لأحداث الشيخ جراح، وكذلك المسيرات الكندية المتضامنة مع فلسطين.

وتتحدث العريضة عن "الادعاءات غير الدقيقة"، "اللغة المنحازة" وافتقار قناة "سي بي سي" إلى "النزاهة الصحفية".

وقالت العريضة "نريد أن ننقل أننا لاحظنا صمت صحافتك أحادية الجانب التي تسكت أصوات وقصص أبناء الشعب في فلسطين، وكلماتك المختارة بعناية تهدف إلى تقوية مشروع استيطاني-استعماري وتصوير ما يحدث انه مجرد "صدامات"، و"وإنكار الفصل العنصري.  واختتمت الرسالة "لقد لاحظنا، وندين ونطالب بالاعتذار عن التقصير في أداء واجباتك الأخلاقية كمحققين للحقيقة في مجتمعنا".