نفوق أشهر نمر ثلجى فى العالم بعد إصابته بفيروس كورونا

نمر ثلجي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفق النمر الثلجي الشهير ريلو، الذى ظهرت صوره في أحد الكتب، وعلى مبنى إمباير ستيت الشهير في نيويورك، بعد أن أصيب بفيروس كورونا.

قبل نفوق النمر، انتشرت صور ريلو، في جميع أنحاء العالم مثل نجم سينمائي، كونه كان جزءًا من مجموعة صور فوتوجرافية في كتاب "The Photo Ark" ، والتي التقطها المصور المتعاون مع "ناشيونال جيوغرافيك"، جويل سارتور.

 عاش النمر الثلجي في حديقة حيوانات أوكلاهوما سيتي الأمريكية حتى عام 2011، عندما جاء إلى حديقة حيوان "ميلر بارك"  بمدينة بلومنجتون في ولاية إنديانا، حيث أنجب 7 أشبال، ليجلب إشادة واسعة للحديقة، بعد أن جعلها واحدة من المؤسسات الرائدة في العالم في إنتاج أشبال نمر الثلج.

وأعلن مسئولون بالمدينة، أن ريلو توفي بعد صراع دام أسابيع مع الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا، عن عمر ناهز 11 عامًا، وقال مدير حديقة الحيوان، جاي تيتزلوف، في بيان: "أحب أن إرث ريلو سيستمر من خلال كتاب (ذي فوتو أرك)، ريلو سيذهل العالم لسنوات عديدة مقبلة."

جاء هذا بعد يوم واحد من إغلاق مبنى كاتثوفر للحيوانات مرة أخرى أمام الجمهور، حيث استمرت النمور هناك في إظهار علامات الفيروس، وتم إغلاق المبنى من قبل بالفعل، بعد أن بدأت تظهر أعراض الإصابة بفيروس كورونا على القطط الكبيرة في أواخر نوفمبر، وأعيد فتحه للجمهور يوم 22 ديسمبر، قبل إغلاقه لأجل غير مسمى.