العبري يكشف تفاصيل جديدة عن لقاء العاهل الأردني مع غانتس

غانتس والعاهل الأردني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكرت القناة الـ13 العبرية، أنّ لقاء العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، بوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، سيساهم في تحسين العلاقات بين الأردن و"إسرائيل".

وأشارت القناة العبرية، إلى وجود تقديرات إسرائيلية بتحسين العلاقات مع الأردن بعد لقاء غانتس والملك عبد الله، بدعوى أنّ المملكة مستعدة لتهيئة العلاقات الباردة طوال العقد الماضي، ومحاولة إعادة هذه العلاقات إلى طبيعتها.

وقالت القناة العبرية: إنّّ "الأردن يريد عقد وإجراء المزيد من الاجتماعات العلنية مع الوزراء والمسؤولين الإسرائيليين"، مدعيةً أنّ المملكة معنية بالانضمام إلى شبكة العلاقات الإقليمية التي تدشنها "إسرائيل" على أساس "الاتفاقات الإبراهيمية".

والتقى وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، الأربعاء الماضي، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في عمان لبحث الاستقرار في المنطقة والعلاقات الثنائية في أحدث زيارة لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى منذ تحسن العلاقات بين الجارتين.

وبحسب بيان صادر عن القصر الملكي، فقد أكّد الملك عبد الله، خلال اللقاء، ضرورة الحفاظ على التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية، وأنّه لا بديل عن حل الدولتين بين "إسرائيل" والفلسطينيين "من أجل إيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل".