الإعلان عن موعد انطلاق الدورة السادسة من مهرجان العودة السينمائي الدولي بغزّة

مهرجان العودة السينمائي الدولي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس ومؤسس مهرجان العودة السينمائي الدولي،  المخرج سعود مهنا، إنَّ اللجنة التحضيرية والهيئة الإدارية للمهرجان اجتمعت لوضع اللمسات الأخيرة  للإعلان عن موعد انطلاق الدورة السادسة.

وأضاف مهنا، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنَّ الدورة السادسة من مهرجان العودة السينمائي الدولي الذي أطلقه ملتقى الفيلم الفلسطيني ستكون بالشراكة مع مؤسسة الجذور الثقافية في أستراليا، وبرعاية وزارة الثقافة الفلسطينية في رام الله".

وتابع: "إنَّ هذه الشراكة جاءت نتاج اتفاقية التوأمة ما بين ملتقى الفيلم الفلسطيني ومؤسسة الجذور الثقافية مطلع العام الحالي للنهوض بالحالة الثقافية والفنية الفلسطينية".

وأوضح أنَّ الدورة السادسة ستحمل شعار الدورة الخامسة "انتظار العودة.. عودة"، وذلك لما يحمله من مضمون ثقافي مُتجذر بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هُجروا منها، كاشفاً أنّها ستكون بتاريخ 15 مايو أيار 2022، الذي يُصادف ذكرى نكبة فلسطين. 

وكان ملتقى الفيلم الفلسطينى قد أسس مهرجان العودة السينمائي الدولي في عام 2009 حيث انطلقت الدورة الأولى في عام 2011  بالتعاون مع الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين بينما انطلقت الدورة الثانية في العام 2015  بالتعاون مع دائرة التخطيط التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

كما انطلقت الدورة الثالثة من المهرجان في العام 2017، أما الدورة الرابعة فقد انطلقت في العام 2020 بالتعاون مع جامعة فلسطين، بينما انطلقت الدورة الخامسة في العام 2021 بالتعاون مع كلية فلسطين التقنية بدير البلح.