كاس افريقيا

افتتاح الكان.. الكاميرون تنتصر على بوركينا فاسو بركلتي جزاء

epa_soccer_2022-01_2022-01-09_2022-01-09-09676013_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتصر منتخب الكاميرون على نظيره بوركينا فاسو بنتيجة (2-1)، مساء الأحد، على ملعب بول بيا، في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.
وافتتح بوركينا فاسو التسجيل عن طريق جوستافو سانجاري في الدقيقة 24، قبل أن يسجل فينسنت أبو بكر ثنائية الكاميرون من ركلتي جزاء في الدقيقتين 40 و45+2.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب الكاميرون المجموعة الأولى التي تضم بوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر، بعدما حصد أول 3 نقاط في مشواره بالكان.

جاء الشوط الأول أقل من المتوسط وأخذ الفريقان وقتًا طويلًا في مرحلة جس النبض حتى جاءت الدقيقة 24 لتحمل معها الهدف الأول لمنتخب بوركينا فاسو بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى ذهبت للجهة اليمنى لتُلعب عرضية أخرى، يقابلها سانجاري في الشباك بعدما خرج أونانا حارس الكاميرون بشكل خاطئ من مرماه.

وحاول منتخب الكاميرون بعد الهدف تعديل الأوضاع وبالفعل حصل على ضربة جزاء بعدما عرقل تراوري قائد بوركينا فاسو، زامبو لاعب الكاميرون، ليحتسب الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال ركلة جزاء بعدما لجا إلى تقنية الفيديو، لينبري لها أبو بكر ويحرز هدف التعادل للأسود في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، حصل المنتخب الكاميروني على ركلة جزاء ثانية بعد سقوط تولو نوهو، ليسجل منها أبو بكر الهدف الثاني للأسود.

حاول منتخب بوركينا فاسو تصحيح أوضاعه في الشوط الثاني وإدارك التعادل وكاد أن يفعلها من ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها بيرتراند تراوري وأربكت دفاع الكاميرون الذي أبعدها بصعوبة.

وأحرز منتخب الكاميرون الهدف الثالث، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على أبو بكر، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وحاول الكاميرون تهديد مرمى منتخب بوركينا فاسو بتسديدتين من كلينتون نجي تمر أعلى العارضة ثم كولينز فاي ويبعدها الدفاع، وبعدها سدد زامبو كرة قوية اصطدمت بأقدام المدافعين ومرت بجوار القائم الأيسر لمرمى المنتخب البوركيني.

وفي آخر دقيقة من المباراة ينفذ منتخب الكاميرون مرتدة سريعة حيث لعبت كرة طولية للاعب نوهو توهو في وضعية انفراد يلعبها من لمسة واحدة بعيدة عن المرمى.

افتتاح الكان.. الكاميرون تنتصر على بوركينا فاسو بركلتي جزاء
افتتاح الكان.. الكاميرون تنتصر على بوركينا فاسو بركلتي جزاء
افتتاح الكان.. الكاميرون تنتصر على بوركينا فاسو بركلتي جزاء