أبو حسنة: حصلنا على أكثر من 60 مليون دولار لعملية إعادة إعمار غزّة

أبو حسنة: حصلنا على أكثر من 60 مليون دولار لعملية إعادة إعمار غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، اليوم الثلاثاء، على أنّ الأونروا حصلت على أكثر من 60 مليون دولار من أجل تمويل البيوت التي هدمت في الحرب الأخيرة على قطاع غزّة.

وقال أبو حسنة خلال حديثه لقناة الأقصى الفضائية: "الوكالة أطلقت نداءً للجميع قبل وبعد انتهاء العدوان الأخير على قطاع غزّة، من أجل إعادة إعمار قطاع غزّة"، مُشيرًا إلى أنّه تم دفع حوالي 2000 دولار لـ1300 عائلة، من الذين هدمت منازلهم بشكلٍ كلي وغير قابل للسكن.

وأوضح أنّه سيتم دفع قيمة الإيجار لمدة 4 شهور لما يقارب لـ600 عائلة، خلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أنّ ملف الأضرار الجزئية تم الانتهاء منه تقريبًا، باستثناء بعض العائلات التي تحتاج إلى متابعة لإنهاء ملفها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتابع: "هناك 2000 حالة تقوم وزارة الأشغال والأونروا، خلال الفترة الحالية بتقييم حالتهم من جديد وسيتم مساعدتهم"، مُبيّنًا أنّه سيبدأ موظفو "الأونروا" بالتواصل مع أصحاب البيوت المدمرة، من أجل تسليم كافة الوثائق لإتمام عملية البناء.

وشدّد أبو حسنة، على أنّه يوجد تعاون كبير بين "الأونروا" ووزارة الأشغال والإسكان، من أجل تسريع عملية بناء البيوت المهدمة، مُنوّهًا إلى أنّ المواطن الفلسطيني يعاني بشكلٍ كبير بعد هدم بيته، ويجب إنهاء هذه المعاناة بشكلٍ كبير.