كاس امم افريقيا

بالصور.. الكاميرون تقسو على إثيوبيا وتبلغ ثمن نهائي أمم أفريقيا

cameroon ethiop1 (1).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أعلن منتخب الأسود غير المروضة الكاميروني، نفسه أول المتأهلين للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما التهم المنتخب الإثيوبي بنتيجة 4-1، مساء  الخميس، في ستاد أوليمبي بالعاصمة ياوندي.

 
وتقدم المنتخب الإثيوبي بهدف السبق في الدقيقة 4 عند طريق داوا هوتيسا، قبل أن يكشر منتخب الكاميرون عن أنيابه، ويرد بأربعة أهداف حملت توقيع كارل توكو إيكامبي في الدقيقتين 8 و68 وفينسينت أبوبكر في الدقيقتين 53 و55.

ويتصدر المنتخب الكاميروني المجموعة الأولى بالعلامة 6 نقاط، بعد فوزه في المباراة الأولى (2-1) على بوركينا فاسو.
 
وتلقى المنتخب الإثيوبي الخسارة الثانية على التوالي، بعدما هُزم أمام الرأس الأخضر (كاب فيردي) بهدف دون رد.
 
فاجأ المنتخب الإثيوبي أصحاب الأرض بنزعة هجومية مبكرة، نتج عنها الهدف الأول، من كرة صنعها المهاجم أبوبكر ناصر، ليتسلل داوا من خلف الدفاع ويتابع كرة أرضية معكوسة داخل الصندوق، سددها زاحفة في مرمى الحارس أونانا.
 
ونجح المنتخب الكاميروني في إدراك التعادل بعد 4 دقائق فقط، عبر إيكامبي، قبل أن يعاني للسيطرة على المباراة بسبب تقارب خطوط إثيوبيا بقيادة مسعود محمد وقاتوش بانوم، مقابل تألق ثنائي المنتخب الكاميروني المزعج عبر الأطراف تشوبوموتينج وإيكامبي.
 
وأهدر منتخب الكاميرون عدة فرص انطلاقا من الدقيقة 24 حين تلاعب إيكامبي بالظهير الأيمن وسدد كرة تصدى لها الحارس الإثيوبي شانكو.
 
وبعد 5 دقائق روض تشوبوموتينج كرة عالية بصدره داخل الصندوق، لكنه سددها ضعيفة وبعيدة عن المرمى المكشوف أمامه.
 
وأنقذ قلب الدفاع الإثيوبي أجالو تاميني مرمى إثيوبيا من هدف محقق في الدقيقة 39، حين تصدى بقدمه لتسديدة إيكامبي القريب من المرمى، لتتحول إلى ركلة ركنية، كاد إيكامبي أن يحرز منها الهدف الثاني لكن ضربته الرأسية اصطدمت بالقائم.
 
وانتهى الشوط الأول بتسديدة إثيوبية قوية أطلقها داوا وتصدى لها الحارس الكاميروني أونانا.
 
وبعد الاستراحة استغل المنتخب الكاميروني خبرته أمام تراجع وتراخي أداء المنتخب الإثيوبي، فسيطر على المباراة وسحق منافسه.

وشهدت الدقيقة 48 مع بداية الشوط الثاني، تسديدة قوية من إيكامبي، وتصدى لها الحارس شانكو.
 
وفي الدقيقتين 52 و53 صدم المنتخب الكاميروني نظيره الإثيوبي بهدفين، حملا توقيع أبوبكر، من تمريرتين أرسلهما كولينز فاي، ثم أنجيسا.
 
ورفع أبوبكر رصيده التهديفي في البطولة إلى 4 أهداف، بعدما سبق له تسجيل هدفين من ركلتي جزاء أمام بوركينا فاسو، ليتربع منفردا على صدارة ترتيب هدافي البطولة.
 
وصد الحارس شانكو كرة قوية سددها إيكامبي في الدقيقة 62، قبل أن يضيف اللاعب الكاميروني نفسه الهدف الرابع في الدقيقة 67.
 
ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي جديد أذ استمرت السيطرة الكاميرونية مقابل الاستسلام التام من جانب إثيوبيا التي اقتربت من وداع البطولة في انتظار حسابات معقدة.
 
وفي حال تساوي منتخب الكاميرون مع بوركينا فاسو وكاب فيردي في رصيد 6 نقاط لكل منهم بختام دور المجموعات، سيتم الاحتكام لفارق المواجهات المباشرة لتحديد مراكز المنتخبات الثلاثة.

بالصور.. الكاميرون تقسو على إثيوبيا وتبلغ ثمن نهائي أمم أفريقيا
بالصور.. الكاميرون تقسو على إثيوبيا وتبلغ ثمن نهائي أمم أفريقيا
بالصور.. الكاميرون تقسو على إثيوبيا وتبلغ ثمن نهائي أمم أفريقيا