"الشعبية" تُطالب بإغاثة عاجلة للمتضررين من الأجواء الشتوية بغزّة

"الشعبية" تُطالب بإغاثة عاجلة للمتضررين من الأجواء الشتوية بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، بحملة إغاثية عاجلة للمتضررين من أبناء شعبنا في قطاع غزّة، من الأجواء الشتوية العاصفة التي ستزداد خلال الساعات والأيام القادمة.

وقالت الشعبية في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ الآثار المترتبة على الأجواء الشتوية العاصفة المستمرة في القطاع ضاعفت من حجم المعاناة التي يعانيها أبناء شعبنا، جراء الحصار والعدوان المستمر، واستمرار سياسة المماطلة والتعطيل في عملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال من بيوت وبنى تحتية وطرق في القطاع".

وأكّدت على أنّ انهيار البنية التحتية جراء المنخفض وغرق الشوارع بالمياه وتسببها في توقف الحركة، يؤكّد عدم الجهوزية في التعامل مع الأحوال الجوية العاصفة، داعيةً الحكومة ولجانها المتخصصة خاصةً الدفاع المدني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" إلى أنّ يكونوا على أهبة الاستعداد للتعامل مع حالات الطوارئ في المنخفض الشتوي، ومساعدة المتضررين بإجراءات عاجلة تخفف من معاناتهم.

وناشدت الوسطاء لتحمل مسؤولياتهم في تنظيم حملة إغاثية عاجلة لإنقاذ المتضررين، وإدخال المعدات التي تمُكنّ البلديات من أداء واجباتها وترميم الطرق والبيوت والمدارس التي غمرتها مياه الأمطار، مُطالبةً الجهات الرسمية في القطاع والبلديات والمؤسسات الأهلية ووكالة الغوث إلى تشكيل لجنة طوارئ وطنية من أجل متابعة حالة الطوارئ الناشئة عن الأحوال الجوية وتداعياتها على المواطنين.

وشدّدت الشعبية على أنّ لجان الطوارئ التابعة لها، وجميع منظماتها وهيئاتها في القطاع أعلنت حالة الطوارئ في صفوفها، من أجل المساهمة في حملات إغاثة المتضررين جراء الأجواء الشتوية، مُنوّهةً إلى أنّها اطلقت في ديسمبر الماضي حملة "بقلوبنا ندفئكم" لتغطية بيوت عدد من بيوت الفقراء بالنايلون، وهذه الحملة ستتواصل من أجل تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا.