ملك الأردن يُعقب على الهجوم الإرهابي ضد منشآت ومناطق مدنية بالإمارات

الملك عبد الله الثان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقَّب العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين، مساء يوم الإثنين، على هجوم جماعة الحوثي الإرهابية على منشآت ومناطق مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي أدى لمقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وقال الملك الأردني، خلال اتصالٍ هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "إنَّ هجوم ميليشيا الحوثي على المنشآت المدنية والمناطق المدنية في دولة الإمارات، عملٌ مُدان".

وأكَّد وقوف الأردن إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة كل ما يُهدد أمنها واستقرارها، مُعرباً عن تعازيه الحارة بضحايا الاعتداء الإرهابي وتمنياته الشفاء العاجل للجرحى.

وفي وقت سابق من الإثنين، أعلنت شرطة أبوظبي اندلاع حريق أدى إلى انفجار في عدد 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 قرب خزنات "أدنوك" في أبوظبي، وأشارت لاحقاً إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 من جراء الحادث.

وجاء في حديث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي،الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أنَّ "هذا الاستهداف الآثم لن يمر من دون عقاب"، مُشيراً إلى أنَّ دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم".

وبيّن آل نهيان، أنَّ الهجمات بمثابة جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي"، مُردفاً:"هذه الميليشيا الإرهابية تُواصل جرائمها دون رادع، في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة".