بالأسماء: الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة الثلاثاء 18 يناير 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنّت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الثلاثاء الموافق 18 يناير 2022، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة طالت مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت فجر اليوم، 8 مواطنين من بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأوضحت المصادر، أنّ أسماء المعتقلين، هي: حمزة عدنان البدن (22 عامًا)، ومعاذ نبيل سلمان (20 عامًا)، وبهاء صقر سلمان (20 عامًا)، ويحيى موسى الشاعر (20 عامًا)، ومحي الدين نايف سلمان (22عامًا)، ومروان فؤاد صباح (26 عامًا)، ومجاهد حسين حجاحجة (16 عامًا)، وعمر سليمان حجاحجة (16 عامًا).

وتتعرض بلدة تقوع منذ فترة الى هجمة تعسفية من قبل الاحتلال، تتمثل بالاقتحامات المتكررة ومداهمة منازل المواطنين واعتقال عدد من الفتية والشبان، إضافة الى اغلاق لبعض مداخلها.

وفي مدينة رام الله، أفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشبان محمد حماد وإسماعيل سراج ومصطفى عطشة عقب اقتحام منازلهم في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال شابين لم تعرف هويتهما، خلال اعتدائها على عدد من المتواجدين والمتضامنين مع عائلة صالحية في الشيخ جراح شرق المحافظة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد خالد حمد (28 عامًا) من مخيم قلنديا شمال المحافظة، أثناء تواجده بمكان عمله في كفر عقب.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى سيف عويس، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته في حي راس العامود بالقدس المحتلة.

وفي جنين، ذكر مدير نادي الأسير منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إبراهيم أحمد أبو معلا من بلدة قباطية جنوب جنين، على حاجز عسكري بالطريق الواصل إلى الجامعة العربية الأمريكية حيث يدرس.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت الشاب رضوان عبد الله أبو داوود، كما اعتقلت من بلدة الشيوخ المواطن سلامة عبد موسى الوراسنة (57 عاما)، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وذكر الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت رئيس البلدية السابق فرحان موسى حسين علقم (57 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات السموع وسعير وحلحول، وعلى مدخل المدينة الشمالي والجنوبي "الحرايق"، وعلى مدخل مخيم الفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.