زيارة تستغرق عدة أيام

وصول السفير القطري محمد العمادي لقطاع غزة مساء اليوم عقب لقائه بمسؤولين إسرائيليين

العمادي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام محلية، أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير القطري محمد العمادي، من المقرر أن يصل قطاع غزة مساء يوم الثلاثاء، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز، في زيارة ستستمر عدة أيام.

وأوضحت مصادر محلية لصحيفة "القدس" في عددها الصادر اليوم، أن السفير العمادي من المقرر أن يلتقي بمسؤولين إسرائيليين قبيل وصوله القطاع، لبحث قضايا تتعلق بحالة الهدوء والتسهيلات الاقتصادية والمشاريع القطرية والدولية التي ستنفذ في غزة ومنها ملف إعادة الإعمار وقضايا أخرى مرتبطة بالقطاع.

وأشارت المصادر إلى أن السفيل العمادي سيلتقي قيادة رئيس حركة حماس بغزة يحيى السنوار وسيقدم له التعازي بوفاة والده وشقيقته، وسيبحث معه إلى جانب وفد من الحركة القضايا المتعلقة بالقطاع والمباحثات التي أجراها مع الإسرائيليين.

ورجحت المصادر أن يغادر العمادي غزة أكثر من مرة ويعود إليها في إطار الاتصالات واللقاءات التي يعقدها مع المسؤولين الإسرائيليين، مرجحة أن يبقى مدة 7 أيام سيطلع خلالها على آخر تطورات المشاريع القطرية.

يذكر أنه كان قد أعلن بالأمس عن بدء صرف المنحة القطرية اليوم الثلاثاء لنحو 97 ألف أسرة في القطاع بواقع 100 دولار لكل عائلة.