اشتية يهنئ جامعة بيرزيت حصولها على جائزة اليونسكو

اشتية يهنئ جامعة بيرزيت حصولها على جائزة اليونسكو.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس الوزراء محمد اشتية على أن الشباب ماكينة التغيير في أي مجتمع، وتطوير المعرفة الإعلامية والمعلوماتية مهم لتعزيز دورهم في إحداث التغيير ويصب في استراتيجية الحكومة".

جاء ذلك خلال لقاء احتفالي نظمه مكتب رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء، بمناسبة فوز فلسطين ممثلة بمركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت عن برنامجه "التثقيف الإعلامي والمعلوماتي من أجل المجتمعات المستدامة" بجائزة اليونسكو اليابان "التعليم من أجل التنمية المستدامة 2021".

وأضاف أن فلسطين، بمؤسساتها وأفرادها، قادرة على المنافسة دوليا والحصول على أفضل الجوائز، ونحتفي اليوم بهذه الجائزة ونعبر عن فخرنا بمركز تطوير الاعلام بجامعة بيرزيت، هذه الجامعة التي تعد عنوانا تعليميا وتربويا ووطنيا هاما بفلسطين".

وعبر رئيس الوزراء عن شكره لليونسكو "التي كانت من أوائل المنظمات الدولية التي انضمت لها فلسطين وأصبحت فيها عضوا كامل العضوية، من أجل مواجهة الحرب الإسرائيلية على الرواية الثقافة الفلسطينية، وهي حرب موازية لحربها على الإنسان والأرض".

وتابع: "الإعلام أداة هامة لتعزيز لرواية، واليوم بمؤسساتنا الوطنية وجالياتنا وأصدقاء فلسطين حول العالم، لدينا رواة بارعون للدفاع عن روايتنا وقضيتنا العادلة".

وشكر اشتية اليابان على رعايتها للجائزة النوعية، واهتمامها بالخلق والإبداع معتبرا أن اليابان نموذجا لفلسطين في الاستثمار بالإنسان والتعليم.

وشارك في اللقاء كل من رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم علي زيدان أبو زهري، والسفير الياباني لدى فلسطين ماسيوكي ماغوشي، ورئيس جامعة بيرزيت بشارة دوماني، ومديرة مكتب اليونسكو في فلسطين نهى باوزير، ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، وممثلين عن مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت.