هذا ما جاء في لقاء البكري بنظيره الأردني!

هذا ما جاء في لقاء البكري بنظيره الأردني!
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الثلاثاء، نظيره الأردني محمد الخلايلة، في مقر وزارة الأوقاف الأردنية بالعاصمة عمان، بحضور وكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، والوكيل المساعد للحج والعمرة الشيخ سليم الأشقر، ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني إسماعيل أبو الحلاوة، ومدير عام الحج والعمرة فضل قنيبي.

وبحث الوزيران، ضرورة الإفادة من خبرة المملكة والتنسيق العالي بين الجانبين، من خلال التدريب في معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب الأئمة والوعاظ، ومحاكاة التجربة الأردنية في تأسيس دائرة تنمية أموال الأوقاف، ودور الوزارة في مواجهة الانحلال والتطرف وحماية الأسرة وملف إدارة الحج والعمرة والزكاة .

واطلع البكري، نظيره الأردني، على مجمل التطورات في الساحة الفلسطينية، خاصةً المتعلقة بالإجراءات "الإسرائيلية" ضد المقدسات في ظل مخططها الرامي إلى تهويد المدينة المقدسة.

ونقل اتحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية للوزير الخلايلة، مُؤكّدًا على عمق العلاقة الفلسطينية الأردنية، والدور الأردني الداعم للقضية الفلسطينية .

وقال: "إنّ الشعب الفلسطيني تربطه صلة وثيقة بالشعب الأردني"، مُوضحًا أنّ موقف المملكة الأردنية الهاشمية ملكًا وقيادة وحكومة وشعبًا له الأثر الكبير في دعم أبناء شعبنا.

وأشار البكري إلى أنّ الدور الأردني والفلسطيني، هو دور تكاملي في حماية المقدسات في ضوء المستجدات والتطورات على الساحة الفلسطينية والإعتداءات "الإسرائيلية" على القدس والمقدسات، مُشدّدًا على أنّ الوصاية على جميع المقدسات وأملاك الوقف الإسلامي لأوقاف القدس، ولن يتم القبول بأيّ تدخل "إسرائيلي" في شؤون أوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك .

من جهته، أكّد الخلايلة، على متانة العلاقات الأردنية الفلسطينية التي أرساها قائدًا البلدين الملك عبد الله الثاني والرئيس محمود عباس، واستعداد الأردن الدائم لتقديم كافة التسهيلات لأبناء الشعب الفلسطيني.

ووجه التحية لصمود الشعب الفلسطيني أمام الإعتداءات "الإسرائيلية" المتواصلة على المقدسات، خاصةً المسجد الأقصى المبارك، مُعربًا عن قلقه العميق إزاء تلك الإعتداءات التي وصلت ذروتها في الفترة الأخيرة .