كاس ايطاليا

بالصور: إنتر يتخطى إمبولي بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس

epa_soccer_2022-01_2022-01-19_2022-01-19-09695700_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتزع إنتر ميلان فوزا صعبا من ضيفه إمبولي، بنتيجة (3-2)، في اللقاء الذي أقيم بملعب سان سيرو، وامتد إلى شوطين إضافيين، مساء  الأربعاء، في منافسات دور الـ 16 من كأس إيطاليا.
سجل أهداف إنتر كل من أليكسيس سانشيز بالدقيقة 13 ورانوكيا بالدقيقة 90+1 وستيفانو سينسي بالدقيقة 104، فيما أحرز لإمبولي كل من نديم بايرامي بالدقيقة 61، ويونوت رادو حارس إنتر بالخطأ في مرماه بالدقيقة 76.

وتأهل النيراتزوري لربع النهائي لينتظر الفائز من مباراة روما وليتشي التي ستقام غدًا الخميس.

في الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، سقط خواكين كوريا مهاجم الإنتر على أرض الملعب متأثرا بإصابة في الفخذ بعدما صعد رومانولي لاعب إمبولي فوقه بشكل كامل ليسقط كوريا على الأرض ويستبدل بعد مرور 4 دقائق فقط ويحل محله أليكسيس سانشيز.

وفي الدقيقة 13 تمكن البديل سانشيز من تسجيل أول أهداف المباراة، بعد عرضية ممتازة من دومفريس من جهة اليمين مرت من أمام المدافعين لتصل إلى سانشيز على القائم الثاني ليحول الكرة برأسية في الشباك.

دومفريس كاد أن يضيف ثاني أهداف الإنتر، بعدما تمكن سانشيز من الضغط على المدافع ماركيزا ليخطف الكرة وتمر إلى دومفريس الذي راوغ وأطلق تسديدة قوية باتجاه المرمى لولا الحارس فورلان الذي تألق وأبعد الكرة إلى ركنية.

وأخطأ الحارس فورلان في تمرير الكرة لينجح فيدال في قطعها وتصل إلى لاوتارو الذي سدد باتجاه الشباك لكن فورلان تألق وأنقذ الكرة لترتد منه ويتابعها لاوتارو من جديد ليعود حارس إمبولي بتصدٍ ممتاز ويحرمه من فرصة التسجيل بالدقيقة 29.

المحاولة الأولى للضيوف جاءت بالدقيقة 44، من ركلة حرة حصل عليها إمبولي بعد خطأ فيدال أمام منطقة جزاء فريقه، ليسدد ستولاتش الركلة بكرة قوية مرت بمحاذاة عارضة رادو حارس النيراتزوري.

مع بداية الشوط الثاني، كاد إنتر أن يسجل هدفا مبكرا بعد عرضية من سانشيز لداخل المنطقة، مرت من أمام فيتسينو وحارس إمبولي لتجد رانوكيا الذي سددها برأسية من داخل الستة ياردات مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 61، تمكن نديم بايرامي من تسجيل هدف التعادل بعدما وصلت الكرة بعرضية له داخل المنطقة ليستلم بالصدر ويطلق تسديدة أرضية في الشباك.

رد إنتر جاء من سانشيز بعدما نجح لاوتارو في قطع الكرة ليمررها إلى سانشيز داخل المنطقة، ليسددها الأخير بلمسة مباشرة باتجاه المرمى، تألق فورلان وأبعدها عن مرماه.

فورلان واصل تألقه في المباراة وحرم إنتر من فرصة هدف محقق بعد فرصة مزدوجة بدأت بتسديدة صاروخية من دي أمبروزيو أبعدها بقبضة يده لترتد إلى سانشيز الذي مررها داخل المنطقة لتجد دومفريس الذي حاول إسكانها الشباك بتسديدة أخرى لكن الحارس كان لها بالمرصاد.

وحصل إمبولي على ركلة جزاء بالدقيقة 72 بعد هجمة مرتدة وصلت لكوتروني الذي أطلق تسديدة قوية من على حدود المنطقة لتضرب بذراع دومفريس، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو التي ألغت الركلة.

وبالدقيقة 76، قلب إمبولي الطاولة على إنتر، بعدما سجل الهدف الثاني عن طريق الحارس رادو بالخطأ في مرماه، بعد عرضية قابلها كوتروني برأسية ضربت بالعارضة لترتد وتضرب بالحارس وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 90+1، أحرز إنتر هدف التعادل القاتل عن طريق المدافع رانوكيا بطريقة أكثر من رائعة، بعد كرة عرضية مررها دومفريس برأسية ليقابلها رانوكيا بضربة مقصية في الشباك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) ويلجأ الفريقان للشوطين الإضافيين.

ضغط إنتر بقوة في الشوط الإضافي الأول ونجح البديل سينسي في تسجيل الذي شارك بالدقيقة 94 من تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 104 بعد تمريرة سانشيز إلى ستيفانو على حدود المنطقة، ليطلق الأخير تسديدة صاروخية في الشباك.

بالصور: إنتر يتخطى إمبولي بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس
بالصور: إنتر يتخطى إمبولي بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس
بالصور: إنتر يتخطى إمبولي بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس
بالصور: إنتر يتخطى إمبولي بصعوبة ويتأهل لربع نهائي الكأس