النائب مبارك يتحدث عن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال

أسرى سجن رامونjpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحدث النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني المحرر أحمد مبارك، اليوم الخميس، عن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مبارك، في تصريحٍ صحفي: "إنّ الاحتلال يواصل سياسة إغلاق الأقسام بشكل متكرر، وتشديد الإجراءات عند الدخول والخروج، بالإضافة إلى التفتيش المفاجئ الذي يستمر لأيام، إذ ينقل القسم بأكمله من مكانه ويمضي الأسرى أوقاتًا طويلة في أقسام مهجورة".

وأضاف: "أنّ الأوضاع في سجون الاحتلال تشهد في هذه الأيام صعوبات كبيرة وتصعيدًا متواصلًا من قبل إدارة السجون تجاه الأسرى".

وتابع مبارك: "إنّ الأسير المريض ينتظر وقتًا طويلًا ليأخذ صورة أشعة ثم ينتظر وقتًا آخر حتى يعين له موعد للعملية، وهذا يفاقم الأحوال الصحية لهم ويجعل مهمة الشفاء صعبة بالنسبة لهم".

وأكمل: "إنّ أكثر من 500 من الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال يعانون من التمديدات الطويلة، وشرعوا بدعم من هيئات الاسرى لكافة الفصائل بمشروع مقاطعة المحاكم الإسرائيلية لليوم الـ20 على التوالي.

وأشار النائب مبارك، إلى انّ مقاطعة المحاكم خطوة أولى سيرافقها إجراءات أخرى من الأسرى لإرغام مخابرات الاحتلال على تحديد سقف زمني للاعتقال الإداري كمرحلة أولى تمهيدا لإلغائه مرة وإلى الأبد.

وأردف بالقول: "إنّ  رسالة الأسرى لأهلنا على المستوى الرسمي والشعبي والمؤسسات، أنه لا بد من التضامن معهم في خطواتهم ومعاركهم داخل السجون.

واختتم حديثه بالقول: "إنّ رسالة الأسرى لأهلنا على المستوى الرسمي والشعبي والمؤسسات، بأنّ يتضامنوا معهم في خطواتهم ومعاركهم داخل السجون.

وكانت سلطات الاحتلال، أفرجت مساء اليوم، عن مبارك من سجن عوفر، بعد اعتقال إداري استمر 8 أشهر.