كلب ينقذ طفلة من الموت فى عاصفة ثلجية بروسيا

كلب ينقذ طفلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نجت فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات بأعجوبة من ليلة شديدة البرودة فى عاصفة ثلجية بروسيا بعد أن تشبثت بكلبها الضال حتى تشعر بالدفء،  عثر على فتاة تدعى Vika Z وسط الصقيع، وهى تعانق حيوانا أليفا بعد بحث مكثف من قبل الشرطة والمسئولين والمتطوعين.

درجة الحرارة وصلت لـ11 درجة مئوية تحت الصفر

وقالت الشرطة إن الفتاة فقدت بعد نصف ميل من منزلها عند عودتها من المدرسة في مدينة أوليجورسك بجزيرة سخالين، والتى تعد أكبر جزيرة في روسيا، بعد أن شهدت انخفاضا فى درجات حرارة التى وصلت إلى 11 درجة مئوية تحت الصفر، وتسببت فى زيادة العاصفة الثلجية التى أدت إلى تساقط الثلوج على عمق أكثر من 2 قدم مع تراكم الانجرافات إلى الطابق الأول من المنازل في بعض الأماكن، وفى هذه المنطقة تم العثور على الفتاة في النهاية بعد 18 ساعة من البحث، حيث أخبرت أسرتها كيف كانت "تعانق كلبًا لتشعر بالدفء".

53083499-10415565-image-a-74_1642533781492.jpg
وتشهد العديد من بلدان العالم انخفاضا حادا فى درجات الحرارة، حيث أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى بلبنان إجراءات استثنائية من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين فى ظل العاصفة الثلجية "هبة" التى تضرب البلاد،وأكدت المديرية التابعة لوزارة الداخلية اللبنانية رفع نسبة الجهوزية فى القطعات المعنية بالوحدات الإقليمية إلى 90%.

وشددت على ضرورة عدم سلوك الطرق الجبلية إلا فى حالات الضرورة القصوى، والقيادة بحذر والتأكد من حالة الطرقات قبل سلوكها، ومتابعة النشرات المتعلقة بحالة الطقس والطرق، وتجهيز السيارات بالسلاسل المعدنية على إطارات السيارات لمنعها من الانزلاق.

53083507-10415565-image-a-76_1642533807668.jpg
وأهابت المديرية بالمواطنين عدم الاقتراب من الشاطئ والكورنيش البحرى أو ركن السيارات بمحاذاته، بسبب اشتداد الرياح وارتفاع الأمواج، وعدم ركن السيارات بالقرب من اللوحات الإعلانية والأشجار المنتشرة على الطرقات، وتجنب الاقتراب منها، فضلا عن التأكد من تثبيت أجهزة الإرسال والاستقبال وغيرها، بشكل محكم، على أسطح المبانى والشرفات.

ويتعرض لبنان لعاصفة ثلجية قوية تسمى "هبة" مصحوبة بتساقط للثلوج على ارتفاع 600 متر فقط، وأمطار شديدة ورياح تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة.