لقاء برنامج الصندوق الاسود مع حمد بن جاسم الحلقة 1 على القبس

لقاء برنامج الصندوق الاسود مع حمد بن جاسم الحلقة 1 على القبس.jpeg
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

لقاء برنامج الصندوق الاسود مع حمد بن جاسم الحلقة 1 على القبس حيث فتح رئيس الوزراء القطري ملف السياسة القطرية في مقابلة جديدة، ضمن سلسلة حلقات عبر تطبيق لصحيفة القبس الكويتية.

وفقًا للقبس، يعد هذا أطول نقاش إعلامي على الإطلاق مع حمد بن جاسم، والذي يقدم أيضًا نظرة خاطفة على حياته المبكرة قبل أن ينخرط في السياسة.

وألمح الفيديو الترويجي، الذي صدر في نوفمبر من العام الماضي ، إلى أن حمد بن جاسم كان سيناقش “الانقلابات الدموية” في منطقة الخليج، وكذلك محاولة الانقلاب غير الدموي التي وقعت في قطر خلال التسعينيات.

كما يتضمن الفيديو مقاطع من وزير الخارجية القطري السابق يتحدث عن اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، شمعون بيريز، في نيويورك في التسعينيات، ولكن لم تكن هناك مؤشرات إضافية في العرض الترويجي بخصوص اجتماعات أخرى في أوائل عام 2000.

جاء الاجتماع في الوقت الذي عقدت فيه دولة قطر وإسرائيل مباحثات في أعقاب مبادرة السلام عام 1993 وإنشاء البعثة التجارية الإسرائيلية في الدوحة.

وتوقفت مثل هذه الاجتماعات بين المسؤولين القطريين والإسرائيليين خلال العقد الماضي. حيث رفضت قطر بشدة التطبيع  في ضوء الحروب المستمرة التي تشن على غزة. والسعي الإسرائيلي الحثيث لسياسات الفصل العنصري.