غولان: يمكن القضاء على "داعش" لكن أفكاره المتطرفة ستظل قائمة

ya2ergolan
حجم الخط

قال "يائير غولان" نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، إنه بالإمكان القضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) خلال سنة أو سنتين، لكن أفكارهم المتطرفة ستبقى قائمة

مضيفاً أنه منذ العملية العدائية ضد الطائرة الروسية في سيناء، يوجد عمل مركز ضد موارد داعش الاقتصادية، حيث أنه تنظيم له بنية هرمية وأقسام وقادة ألوية عسكرية ومدنية، لكن لديه أيضاً فكر سيرافقنا لفترة طويلة.

ووفقا لغولان فإنه في الحرب الدائرة في سوريا تستخدم إسرائيل "إستراتيجية صحيحة بالامتناع عن التدخل وتقديم مساعدات إنسانية، ومعالجة ما يقارب 2000 جريح سوري. وهذا يسهم في أن تهدئة الحدود، فهذه السياسة أثبتت نفسها، لافتاً أنه على اسرائيل الابتعاد فهو لا يتمنى تدخلا عنيفا آخر من جانبهم.

وقدّر غولان أن الحرب في سوريا تلجم حزب الله في جبهته ضد إسرائيل، واستدرك أن "هذا لا يعني أنه بدون الحرب سيفتحون النيران علينا". وأضاف أن الاتفاق النووي مع إيران يلجمها من السعي لحيازة سلاح نووي.

وتابع "لذلك فإن الإيراني يجري من أجل تطبيق الاتفاق، فهو يريد جني أرباح، وهو بحاجة إلى مصادقة الدول العظمى، علما أنه لا يتوقع أن تتحول إيران إلى شقيقة هولاندا التوأم".