كهرباء غزة: العجز مؤقت ومرتبط بشهري يناير وفبراير

كهرباء غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير عام العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت، أن العجز في الكهرباء مؤقت ومرتبط بشهري يناير وفبراير، مشيرًا إلى أن جدول الكهرباء سيبدأ في التحسن للأفضل عند دخولنا في شهر مارس.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى": "توزع كميات الكهرباء المتوفرة بالعدل على محافظات قطاع غزة، وبعض المحافظات شهدت استهلاكا كبيرًا جداً، لكن سلوك الطلب على الكهرباء يختلف من محافظة عن الأخرى".

وبين أن الشركة تترقب المنخفض الجوي القادم يوم الأربعاء، ونعول على وعي المواطن في إدارة مثلى لاستهلاك كميات الكهرباء، ونبذل جهداً كبيراً من أجل إدارة عادلة للكميات الموجودة.

وفيما يتعلق بإضاءة جسر وادي غزة، أوضح ثابت أن الشركة بدأت تنفيذ المرحلة الأولى، مبينًا أنه خلال وقت قريب سيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية والتي تمتد من الجسر حتى مفترق النصيرات البحري.

وأفاد ثابت، بأنه تم التعاون مع بلدية النصيرات للعمل على إضاءة طريق الجسر بمساحة تقدر 400 متر والبلدية تعهدت بتوفير مصابيح الإنارة وتركيبها من مهمة الشركة على أعمدة الضغط العالي.

وختم تصريحه بالقول: "تسعى الشركة لتغذية منطقة الجسر بكهرباء دائمة من خلال ربطها بخلية تعمل على مدار الساعة لتوفير تيار كهربائي خلال فترات الليل، وحالياً تعمل الإضاءة ولكن ليس على مدار الساعة".