وجهت رسالة تحذير للاحتلال

"حماس": جميع الوسطاء أكّدوا أنّ الاحتلال غير جاد لإنجاز صفقة تبادل جديدة

صفقة تبادل.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس زاهر جبارين، مساء يوم الثلاثاء، عن آخر مستجدات المفاوضات مع الاحتلال بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة.

وقال جبارين، في حديثٍ لقناة (الميادين): "إنّ المستوى السياسي الإسرائيلي غير جاد بإنجاز صفقة تبادل أسرى"، مُشيرإلى أنّ المقاومة قدمت إطاراً واضحاً للوسطاء، لكن الاحتلال ضرب بكل هذه الجهود عرض الحائط".

وأضاف: "سنجبر الاحتلال على إتمام صفقة وستكون صفقة مشرفة تضم أبرز رموز الشعب الفلسطيني، وأسرى "جلبوع"، وغيرهم".

وتابع: "إنّ المقاومة وعدت، وإذا وعدت المقاومة أوفت وصدقت، وسيكونوا بيننا قريباً"، لافتاّ إلى أنّ الغلة الموجودة لم تكن مناسبة لإجبار الاحتلال على الخضوع لصفقة تبادل ستعمل الحركة في الخارج والداخل وفي كل مكان من أجل تحرير الأسرى، وهذا عهد في ذمتنا إلى يوم القيامة".

وأكمل جبارين: "العديد من الوسطاء تدخلوا لبحث صفقة التبادل، منهم سويسريون وقطريون وأتراك ومصريون ونرويجيون وألمان لكن معظمهم وصلوا لقناعة أنّ الاحتلال غير جاد بإنجاز صفقة في هذه المرحلة".

وأردف بالقول: "نحن في حماس لدينا إجماع على إنجاز المصالحة ونعتبرها درعاً حصيناً لقضيتنا، وكل الفصائل تعرف موقفنا وقدمنا الكثير من الخطوات لإنجاز هذا المسار".

وأوضح أنّ الاحتلال أراد أنّ يهشم الصورة الجلية لنصر شعبنا في "سيف القدس"، فلجأ إلى مهاجمة الأسرى ومضاعفة الاعتقالات الإدارية، مُضيفاً: "الأسرى درة تاج الشعب الفلسطيني ونحن في المقاومة نعد قضيتهم قضية جامعة، ونترك خلافاتنا بالكامل ونتوحد خلف أسرانا".

واستطرد بالقول: "إنّ قضية الأسرى الإداريين على الطاولة ونريد أن نكسر هذا الاعتقال المجرم"، منوهاً إلى أنّ هذه معركة استراتيجية وسينتصر فيها أسرانا.

وأشار إلى أنّ "حماس" شكلت لجنة وطنية عليا تضم كل الفصائل بغزة والضفة وشكلت جبهة في خارج فلسطين نصرةً للأسرى"، مُردفاً "الأسرى خط أحمر، ولن نترك المعركة داخل السجون، بل سننقلها لخارج السجون".

واختتم جبارين، حديثه بالقول: "إنّ الشعب بكل مكوناته سينتفض لنصرة الاسرى وخاطبنا كل الدول والمؤسسات الحقوقية وقلنا لكل الدنيا إنّ الأسرى خط أحمر، وشعبنا بمكوناته كافة وبأساليب المقاومة كافة يتوحد خلف الأسرى، و لن نترك المحتل يتصرف كما يشاء".