"الإسلامية المسيحية" تبحث مع محامي عائلة صالحية تطورات قضيتها

الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

التقى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات عائلة صالحية التي هدم الاحتلال الإسرائيلي منزلها في حي الشيخ جراح الأسبوع الماضي، بحضور محامي العائلة وليد أبو تايه.

وبحث اللقاء المستجدات القانونية المتعلقة بقضية العائلة في ضوء الالتماس الجديد الذي قدمه طاقم المحامين إلى المحكمة المركزية الإسرائيلية، والذي يطلب من المحكمة إعادة العائلة إلى أرضها، استنادًا إلى الوثائق التي تؤكد ملكية العائلة للأرض قبل العام 1967م.

وجرى خلال اللقاء أيضًا، بحث السبل الكفيلة بالإبقاء على هذه القضية حاضرة على المستويين المحلي والدولي باعتبارها شاهدًا على الممارسات الهمجية واللاانسانية للاحتلال، وعلى جرائم الحرب التي يرتكبها بحق المقدسيين.

وأعرب الأمين العام للهيئة عن تقدير الهيئة للموقف البطولي لعائلة صالحية والصمود الرائع الذي سجلته في الدفاع عن أرضها ومنزلها.

وأضاف أن جريمة هدم منزل العائلة وتشريدها تشكل حلقة جديدة في سياسة التفريغ الممنهجة لحي الشيخ جراح من سكانه الأصليين وإحلال مستوطنين غزاة مكانهم.

كما جرى بحث الاحتياجات الإنسانية للعائلة بما في ذلك إيجاد مأوى لها، وتم التأكيد على إجراء كافة الاتصالات مع الجهات المسؤولة من أجل تلبية هذه الاحتياجات.

من جانبه، أكد المحامي أبو تايه أن قرار هدم منزل عائلة صالحية ومصادرة أرضها غير قانوني، وأنه قدم الوثائق الدالة على ذلك في الالتماس الذي قدمه الى المحكمة المركزية، ولم يتم البت فيه حتى الآن.

وأكد أنه سيتوجه إلى مؤسسات حقوقية وإنسانية دولية من أجل فتح ملف هدم منازل المقدسيين لدى المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية.