غزة.. تصاعد وتيرة الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي بمحيط مجمع الشفاء وبيت حانون

654fc9744c59b714fb0c411d.png
حجم الخط

وكالة خبر

تواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تصديها لقوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في وسط المدينة ومحيط مجمع الشفاء الطبي، مؤكدين إيقاع إصابات مباشرة في صفوفها.

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، أن "مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية في محيط مجمع الشفاء الطبي وحي النصر ومخيم الشاطئ، ويوقعون إصابات مباشرة في صفوف قوات العدو".

وأكدت "سرايا القدس" أنها "استهدفت التحشدات العسكرية المتوغلة جنوب حي الزيتون بوابل من قذائف الهاون الـ 60 النظامي و والعيار الثقيل وعدد من الصواريخ".

وقال الناطق العسكري باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة عبر قناته في "تلغرام": "مجاهدونا يخوضون اشتباكات ضارية ويفجرون آليات العدو في كافة محاور ونقاط تقدم العدو في غزة".

كما أعلنت "القسام" استهداف 3 آليات إسرائيلية متوغلة في محور شمال غرب غزة بقذائف "الياسين105" المضادة للدروع.

وأشارت "كتائب القسام" أنها "دكت تحشدا للآليات المتوغلة غرب "إيرز" بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الدبابات والآليات العسكرية تحاصر مستشفى القدس في حي تل الهوى غرب مدينة غزة من جميع الجهات.

وسابقا، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن "الدبابات الإسرائيلية على بعد 20 مترا من مستشفى القدس غرب مدينة غزة، وقوات الاحتلال تطلق النار مباشرة على المستشفى وحالة هلع وخوف شديد بين النازحين".

ونشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقطع فيديو يظهر مشاهد من "التحام" مقاتليها بالآليات المتوغلة في منطقتي التوام وبيت حانون شمال قطاع غزة.