أبو زايدة: الإمارات لم تتوقف يومًا عن مساندة ودعم الشعب الفلسطيني

سفيان أبو زايدة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب القيادي في التيار الإصلاحي الديمقراطي بحركة "فتح" سفيان أبو زايدة، اليوم الأربعاء، على إرسال دولة الإمارات العربية المتحدة،  شحنة مساعدات تحمل مليون جرعة من لقاح سبوتنيك لقطاع غزة، بجهود من النائب محمد دحلان: 

وقال أبوزايدة، في حديثٍ لـ(لراديو الشباب): "إنّ دولة الإمارات العربية الشقيقة كانت ولازالت دائماً تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني"، مُشيراً إلى أنّ الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله مؤسس دولة الإمارات كان من أكثر الداعمين للشعب الفلسطيني، وللقضية الفلسطينية.

وأضاف: "أنّ الإمارات كما عهدناها دوماً كانت داعمة ومساندة للشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية، وهي الآن تُواصل دعمها حتى بعد رحيل الشيخ زايد آل نهيان"، لافتاً إلى أنّ هذا الدعم في أكثر من مجال وفي أكثر من وقت ليخفف من معاناة  أبناء شعبنا".

وتابع أبو زايدة: "إنّ الإمارات لم تتأخر يوماً عن مساندتها لشعبنا وحتى في السنوات الأخيرة ورغم توتر العلاقة بين الرئيس عباس والسلطة في رام الله، وبين دولة الإمارات، إلا أنها لم تتوقف عن دعم الشعب الفلسطيني، وبجهود ورعاية من تيار الاصلاح الديمقراطي والقيادي النائب محمد دحلان".

وأكمل أبو زايدة: "في السنوات الاخيرة كانت هناك عشرات المئات من المشاريع التي دعمتها ومولتها دولة الإمارات، من خلال لجنة "تكافل" والتي ضخت ملايين الدولارات من أجل دعم وتعزيز صمود أبناء شعبنا في قطاع غزة، ومنها مشاريع طبية، ومعدات طبية وقسائم شرائية، ومساعدات غذائية وإنسانية مختلفة ودعم لكل القطاعات".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ الإمارات لم تطلب أي مقابل لكل هذه المساعدات التي قدمتها للشعب الفلسطيني، ولم تطلب من أحد أن يُعلن موقفاً معيناً أو ثمناُ لموقف معين مقابل هذه المساعدات".