"بالتل": حجم استخدام الإنترنت ليلة أمس هو الأعلى منذ عام

بالتل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، اليوم الخميس، أنّ حجم استخدام الإنترنت وتناقل البيانات عبر شبكتها، ليلة أمس خلال المنخفض الجوي، هو الأعلى منذ عام.

وقال مدير إدارة الهندسة في الشركة، جمال الطويل: إنّ "استخدام المشتركين للإنترنت في منازلهم تجاوز 720 جيجا على الشبكة المحلية فيما سجلت زيادة بحجم 60 جيجا أكثر من المعتاد في تناقل البيانات عبر الخطوط الدولية نتيجة الاستخدام المكثف المتمثل بتحميل ورفع الفيديوهات والبث المباشر عبر مختلف قنوات وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة المحتوى عبر أجهزة التلفاز التفاعلي في المنازل".

وأضاف الطويل: إنّ "خدمات الإنترنت لم تتأثر برغم الزيادة الكبيرة التي حدثت في ذروة المنخفض حيث أنّ البنية التحتية لشبكة الاتصالات مُصممة لتحمل مثل هذه الزيادة وأكثر في مثل هذه الظروف الجوية".

وتابع: "عملت بالتل خلال الأعوام الماضية على تعزيز استثمارها في شبكتها لتلبي الاستخدامات المتزايدة للإنترنت في مختلف الظروف، وجاء هذا متوافقًا مع رؤية وزارة الاتصالات وتوجيهات وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر".

وأشار إلى أنّ هذا الاستعداد المشترك ظهر جليًا في فترة الإغلاقات والحجر الصحي، حيث أصبح الاعتماد على التعليم الإلكتروني، وزاد استخدام الإنترنت بصورة مضاعفة.

وأوضح الطويل، أنّ استخدام الإنترنت في تلك الفترة الاستثنائية بلغ 600 جيجا، بعد أن كان 400 جيجا ما قبل الجائحة، ولكن ليلة أمس وحدها بلغ أكثر من 720 جيجا وبقيت الشبكة مستقرة والخدمات كما هي؛ لأن الشبكة بالأصل مُصممة للتعامل مع مختلف الحالات التي لم تكن بالحسبان.