نظّمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية

بالفيديو: وقفة تضامنية مع الأسير المريض ناصر أبو حميد أمام مقر الصليب الأحمر بغزّة

وقفة تضامنية مع الأسير المريض ناصر أبو حميد أمام مقر الصليب الأحمر بغزّة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

نظَّمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة، اليوم الإثنين، وقفةً تضامنية مع الأسير المريض ناصر أبو حميد، أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزّة، على ضوء تدهور حالته الصحية.

وخلال مؤتمر صحفي، قال نشأت الوحيدي، في كلمة لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية: "إنَّ اللجنة الدولية للصليب الأحمر لا تزال صامتةً أمام ما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال، خاصةً المرضى منهم وفي مقدمتهم الأسير ناصر أبو حميد".

وعلى هامش الوقفة، أكّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، على أنَّ الجريمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسير البطل ناصر أبو حميد، لا يُمكن أنّ تمر مرور الكرام، لافتاً إلى أنَّ شعبنا يقف بشكلٍ موحد ضد هذه الجريمة.

وقال المدلل، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ شعبنا الفلسطيني ينتفض في كل مكان لنصرة الأسير أبو حميد، والضغط للإفراج عنه"، مُشدّداً على أنَّ الاحتلال سيحرف الأمور في المنطقة إذا تعرض الأسير أبو حميد لأيّ مكروه.

من جانبه، أوضح القيادي بتيار الإصلاح في حركة فتح، زياد أبو الجديان، أنَّ الهدف من هذه الوقفة هو توصيل صوت الأسرى لكل العالم، مُشيراً إلى أنَّ الأسرى يتعرضون للاضطهاد والإهمال الطبي، والتعذيب والحرمان من زيارات الأهالي.

وأكمل أبو الجديان، خلال حديثه لمراسل "خبر": "وقفاتنا مستمرة لنُسمع العالم بأنّ أسرانا يتعرضون للإهمال والابتزاز، وفي المقدمة منهم الأسير ناصر أبو حميد الذي يُهدد المرض حياته"، مُردفاً: "نحن مستمرون في دعم أسرانا حتى ينالوا كافة حقوقهم".

كما وجّهت السيدة أم ثائر غنيم، وهي زوجة أسير مُحرر، التحية للأسرى الأبطال داخل سجون الاحتلال، خاصةً الأسير ناصر أبو حميد، داعيةً المؤسسات الحقوقية حول العالم، والصليب الأحمر، للوقوف إلى جانب أبو حميد حتى الإفراج عنه قبل أنّ يُفارق الحياة.

وتابعت غنيم، في حديثها لمراسل "خبر": "نُناشد العالم بالتحرك والوقوف مع الأسير أبو حميد في ظل ما يتعرض له أسرانا من ممارسات قمعية وحرمان من زيارات الأهالي".