مستغلاً الضباب الكثيف : تنظيم الدولة ينفذ عمليات تصفية لقادة الحشد الشعبي

2015_10_21_20_35_6_656
حجم الخط

كشفت مصادر أمنية في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين (170 كم إلى الشمال من بغداد)، عن عودة عناصر تنظيم الدولة إلى منطقة العلم شرق مدينة تكريت، مستغلاً الضباب الكثيف واضطراب الأحوال الجوية، لشن هجمات مضادة ضد تجمعات القوات الأمنية ومتطوعي الحشد الشعبي.

وقالت المصادر أن عشرات المقاتلين من عناصر تنظيم داعش عادوا مجدداً إلى مدينة العلم شرق تكريت"، مضيفة أنهم "قاموا بتنفيذ عمليات تصفية لقادة الحشد الشعبي وعناصر الشرطة داخل المدينة"، كما لفت إلى أن "عناصر التنظيم استمكنوا داخل منطقة "العالي" الواقعة شرق المدينة.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "عناصر التنظيم استغلوا سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤيا بسبب الضباب الكثيف الذي ضرب العراق خلال اليومين الماضيين، الذي ما زال مستمراً وبكثافة، فضلاً عن الطبيعة الجغرافية للمدينة للتسلل إلى داخلها".

وبحسب المصدر نفسه، فقد "شنت القوات الحكومية ومتطوعي الحشد الشعبي، مساء الخميس، هجوماً واسعاً على مواقع التنظيم شرق المدينة اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة استخدمت فيها مختلف الأسلحة"، مشيراً إلى أن "الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وإصابة ما لا يقل عن عشرة من القوات الأمنية".

وتابع المصدر أن "تعزيزات عسكرية من الحشد الشعبي من لواءي 21 و22 والفرقة الذهبية وصلت إلى مدينة العلم للمشاركة في المعارك".