لجنة الإعمار المصرية: ترسية عطاءات المدن السكنية بغزة على 9 شركات فلسطينية

اعمار غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت لجنة الإعمار المصرية اليوم الثلاثاء، أنه تم ترسية عطاءات المدن السكنية المقرر بناؤها في قطاع غزة، والتي تأتي ضمن الخطة المصرية التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعادة الإعمار، وذلك بعد انتهاء العدوان الاسرائيلي على غزة في مايو من العام الماضي والمقدرة بنصف مليار دولار أمريكي.

وأوضحت خلال لقاء على قناة (الغد)، أنه تم ترسية مناقصات المدن السكنية المصرية في قطاع غزة، على تسعة شركات فلسطينية تحت إشراف ومتابعة من لجنة الإعمار المصريه.

يشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كان قد أكد خلال مشاركته بمنتدى شباب العالم، حرصه على دعم عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة وأعرب عن أمله في استكمال مشروعات إعادة الإعمار التي تشارك فيها الشركات المصرية في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر ان تنشئ مصر ثلاث مدن سكنية في قطاع غزة كل واحدة منها تحتوي على 22 بناية، بالإضافة لتطوير شارع الرشيد الساحلي، وإقامة جسر في منطقة الشجاعية.

ويذكر أن مصر تعمل منذ توقف العدوان على غزة مايو على تنفيذ سلسلة من الخطوات الهامة لإعادة إعمار قطاع غزة، ودعم القطاع بالاحتياجات الأساسية من المواد الخام، بالإضافة للمساعدات الإغاثية والإنسانية.