منظمة "بتسيلم" تُرحب بتقرير أمنيستي الذي اتهم "إسرائيل" بارتكاب جرائم فصل عنصري

منظمة "بتسيلم" تُرحب بتقرير أمنيستي الذي اتهم "إسرائيل" بارتكاب جرائم فصل عنصري
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

 رحّب مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، اليوم الثلاثاء، بتقرير منظمة العفو الدوليّة الذي اتهم "إسرائيل" بارتكاب جرائم فصل عنصري.

وقال "بتسيلم" في بيانٍ صدر عنه: "إنّ هذا التقرير، الذي يُضيف لبنة مهمة إلى العديد من التقارير السابقة حول الموضوع، هو بمثابة مؤشر على إجماع جديد يتوافق على حقيقة أنّ إسرائيل تدير نظام تفوّق يهودي في المنطقة الممتدة بين النهر والبحر".

وتابع: "ومرحلة مهمة في النضال لأجل تغيير هذا الواقع وصولاً إلى مستقبل يتمتع فيه جميع القاطنين هنا بالعدالة والمساواة واحترام حقوق الإنسان".

وأضاف: "المخاوف التي عبّر عنها وزير خارجيّة إسرائيل يئير لبيد، وكذلك مزاعم شتى منظمات الترويج والدعاية من أنّ هذه محاولة لنفي حق دولة إسرائيل في الوجود، تكشف أنّهم يعتبرون نظام التفوّق اليهودي مبرر وينبغي أنّ يدوم".

وأردف: "لكن من تهدده المطالبة بالمساواة والحفاظ على حقوق الإنسان يكشف أنّه يعارض هذه القيم، ومن يقول أنّ هذه المطالب تمسّ به يُعلن عمليًا في أيّ طرف يقف".

وشدّد "بتسيلم"، على أنّ إطلاق تُهمة "اللاسامية" على كلّ من ينتقد النظام "الإسرائيلي"، هو تلاعب ومراوغة ينتج عنها تبخيس النضال ضد اللاسامية في أنحاء العالم والمس بذكرى ضحاياها على مر التاريخ.