مهلة أمام الادعاء الإسرائيلي للرد على استخدام برامج تجسسية في تحقيقات نتنياهو

نتنياهو
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أمهلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي المركزية في مدينة القدس اليوم الجمعة، الادعاء العام الإسرائيلي حتى الثلاثاء المقبل للرد على طلب فريق الدفاع عن رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو.

وجاء ذلك بحسب الإعلام العبري، فيما يتعلق باستخدام الشرطة الإسرائيلية برنامج بيغاسوس أو برامج أخرى تجسسية في إطار تحقيقاتها في قضايا الفساد المشتبه بها.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإنه من المتوقع أن تستمر جلسات محاكمة نتنياهو كالمعتاد، دون أي تغيير، وجاء طلب فريق الدفاع عن نتنياهو، بعد تقارير لقنوات عبرية كشف عن استخدام الشرطة الإسرائيلية برامج تجسس دون أمر محكمة مناسب في إطار تحقيقاتها ضده.

ويشتبه أن شرطة الاحتلال تمكنت من الوصول لمعلومات من هاتف شلومو بيلبر المدير العام السابق لوزارة الاتصالات حين كان نتنياهو وزيرًا لها ما بين أعوام 2014 – 2017.

ووقع بيلبر على اتفاقية “شاهد دولة” مع الإدعاء العام في الملف 4000، والذي يتعلق بمنح نتنياهو في تلك الفترة امتيازات بمئات ملايين الشواقل لرجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، مالك شركة بيزك، وموقع واللا العبري، مقابل تغطية داعمة لنتنياهو ولعائلته وضد خصومه من خلال الموقع الإخباري المذكور.