شاهد: ما هو سبب وفاة الطفل ريان المغربي ؟

شاهد: ما هو سبب وفاة الطفل ريان المغربي ؟
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

 ما هو سبب وفاة الطفل ريان المغربي، خاصة بعدما صدر بيان رسمي مغربي يعلن عن خبر وفاة ريان، وأصدر الديوان الملكي التعازي نيابة عن الملك محمد السادس لوالدي الصبي، ازداد البحث على سبب وفاة الطفل المعجزة. 

وتمكنت فرق الإنقاذ في المغرب من إخراج الطفل المعجزة من البئر عبر نفق حفروه في منطقة شفشاون شمال البلاد، وسط ترقب عالمي لقصة هذا الطفل المعجزة.

ونجحت عملية استخراج ريان بعد طول انتظار من كافة أنحاء العالم، وذلك بعد توقف أعمال الحفر اليدوي، حيث دخل فريق طبي بقيادة أخصائي إنعاش وممرضات الى النفق الذي عثر فيه على الصبي. 

ولفتت مصادر صحافية مغربية إلى أن سبب وفاة الصبي ريان لم يتحدد بعد، حيث سيعتمد على عملية التشريح المتوقعة لمعرفة أسباب الوفاة الدقيقة، هذه الحادثة التي أحزنت الجماهير وهزت عرش الانسانية لدى الجميع. 

وأكدت مصادر مغربية أن الطفل حصل على تشخيص أولي عند العثور عليه وأكدت أنه أصيب برضوض في الرأس وكسور في مستوى الرقبة وكسور في مستوى العمود الفقري، ولربما كانت هذه الاصابات هي السبب في وفاة الطفل المعجزة ريان. 

ومن الجدير بالذكر أنه عندما أعلن الديوان الملكي المغربي رسميًا وفاته بالأمس، لم يكن سبب وفاة الصبي ريان قد ذكر بعد ولم يتم الاعلان عنه، هذا الطفل الذي ظل قابعًا لنحو 5 أيام في البئر التي سقط فيها، الذي يقدر عمقه بحوالي 32 مترًا.