سلَّمه رسالة من المقطوعة رواتبهم

تفاصيل لقاء العويصي مع نائب القنصل البريطاني العام لدى فلسطين

هذا ما جاء في لقاء العويصي بنائب القنصل البريطاني العام لدى فلسطين!
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

التقى أمين سر قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في ساحة غزّة، د. صلاح العويصي، اليوم الخميس، بنائب القنصل العام البريطاني  اليسون مكيوين، ورئيس القسم السياسي بالسفارة البريطانية دايزي ارغان، وذلك في مدينة غزّة.

وبحث العويصي خلال لقائه بمكيوين وارغان، آخر التطورات في الساحة الفلسطينية، وانتخابات التيار التي جرت في ديسمبر الماضي.

وقال: "انتخابات التيار بساحة غزّة منحت الشباب حرية الاختيار، من خلال تعزيز الديمقراطية وانتخاب قيادات شابة لتقود التيار، جنبًا إلى جنب مع المرأة التي وصلت نسبة مشاركتها إلى 30%".

وأوضح العويصي للوفد البريطاني أنّ التيار سيواصل إجراء الانتخابات على مستوى كل القواعد التنظيمية، مؤكّدًا على أنّ الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، هي مدخل لاستعاده الوحدة الوطنية وترسيخ نظام ديمقراطي يمثل الشعب الفلسطيني، باعتبار أنّ كل الحركات الوطنية والإسلامية يجب أنّ تكون جزءًا من النظام السياسي في فلسطين.

وسلّم الوفد البريطاني رسالةً باسم الموظفين المقطوعة رواتبهم، والذين حصلوا على أحكام قضائية في رام الله بعودة رواتبهم، لافتًا إلى أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يصر على عدم تنفيذ القرار ضاربًا بعرض الحائط كل قرارات القضاء.

بدورها، عبّرت مكيوين عن إعجابها بالشفافية التي امتازت بها الانتخابات التي تم بثها على الهواء مباشرة، عبر الفضائيات، ترشيحًا وانتخابًا وفرزًا للأصوات، لتجسيد الديمقراطية، التي غابت عن كل التنظيمات والأحزاب.