المستشفى الرئيس لاستقبال مرضى كوفيد-19

فيديو.. صحة غزّة لـ"خبر": المستشفى الإماراتي بمثابة إضافة نوعية لخدمات الوزارة الطبية

أشرف القدرة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

أكّدت وزارة الصحة في غزّة، اليوم السبت، على أنَّ المستشفى الميداني الإماراتي "مستشفى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان"، الذي جرى افتتاحه اليوم، سيكون بمثابة نقلة نوعية في مواجهة الوزارة لجائحة كورونا.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزّة، د. أشرف القدرة: "إنَّ المستشفى الميداني الإماراتي سيكون مُخصصاً لعلاج مرضى كورونا، في إطار تعزيز قدرات الوزارة وفق الخطة التي أعدتها للتعامل مع الجائحة".

وأضاف القدرة، في حديثه لوكالة "خبر" على هامش افتتاح المسشتفى: "المستشفى يضم 218 سريراً بينهم 56 للعناية المُركزة، ما سيُعطي الطواقم الطبية فرصة للتعامل مع الجائحة دون فقدان خدمات أخرى".

وتابع: "هذا المستشفى سيكون رافعة لخطوات وزارة الصحة في التعامل مع جائحة كورونا خاصةً المواجهة الرابعة منها"، لافتاً إلى أنّه سيكون المستشفى الرئيس لاستقبال مرضى كوفيد-19، وعلى وجه الخصوص الحالات الخطيرة والحرجة.

وأوضح القدرة، أنَّ المستشفى الميداني الإماراتي سيكون إضافة نوعية لخدمات كوفيد-19 في قطاع غزّة، مُشيراً إلى أنَّ المشفى سيُعطى وزارة الصحة فرصة للتعامل مع الجائحة بالتوازي مع تقديم الخدمات الأخرى للمواطنين.

يُذكر أنَّ وزارة الصحة بغزّة، افتتحت اليوم السبت، بالتعاون مع تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، مستشفى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بدعمٍ من دولة الإمارات في جنوب قطاع غزّة، المخصص لعلاج مرضى جائحة كورونا.