العزل 5 أيام لكل من تثبت إصابته

صحة غزة: الموجة الرابعة دخلت مرحلة خطيرة من الانتشار ونتوقع ذروتها خلال الأيام القادمة

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن خلية الأزمة بالوزارة في حال انعقاد دائم للوقوف على تعظيم جهوزية الاقسام والعنايات المركزة لمرضى كوفيد 19 في المستشفيات مع اشتداد الموجة الرابعة.

وأكدت الوزارة في بيانها الصحفي اليوم الأحد، على أن الموجة الرابعة التي تعصف بقطاع غزة دخلت مرحلة خطيرة من الانتشار الواسع ونتوقع ذروتها خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن المنظومة الصحية توجه ضغط شديد بسبب زيادة حالات الدخول للمستشفيات وخاصة الخطيرة والحرجة.

وأوضحت أن القطاع يُسجِّل ارتفاعًا في عدد الوفيات اليومية بسبب صعوبة الحالات التي تدخل إلى المستشفيات من فئة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من غير المطعمين، مبينة أن هناك توقعات بزيادة كبيرة في أعداد حالات الدخول للمستشفيات وكذلك الوفيات خلال الأيام القليلة القادمة مع اشتداد الموجة الرابعة.

وأكدت على من تظهر عليه أعراض التوجه فورًا إلى مراكز الفحص وعند ثبوت إصابته عليه بعزل نفسه مدة 5 أيام حتى لا يكون مصدر لنقل العدوى أوالتسبب في تهديد حياة من حوله وخاصة من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والحوامل.

كما شددت على أن متحور أوميكرون رغم أن أعراض الإصابة به تكون أخف لدى الأطفال والشباب، لكن مضاعفاته الخطيرة على كبار السن وئوي الأمراض المزمنة والحوامل تهدد حياتهم.

ودعت الوزارة لحماية كبار السن وئوي الأمراض المزمنة والحوامل من خلال التطعيم وكذلك تطعيم كل من يخالطهم من أحفاد او أبناء حتى لا يكونوا مصدر عدوى لهم بالتالي تكون حياتهم في خطر.

وفي ختام البيان، دعت المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والإسراع إلى تلقي الجرعات المستحقة من التطعيم للحد من انتشار الوباء وخفض عدد الوفيات .