نصر الله: بتنا على أعتاب انتفاضة شعبية ثالثة

تيسير نصر الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح تيسير نصر الله، على أن ما يجري الآن في الضفة الغربية من أحداث ومواجهات، يعتبر تصعيدًا ممنهجًا وخطيرًا من قبل حكومة نفتالي بينت والمستوطنين.

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الوطن"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الإثنين، أن هذا التصعيد يأخذ أكثر من مدى واتجاه على صعيد مصادرة الأرض ومحاولات تهجير السكان ونسف بيوتهم بالقدس والشيخ جراح، والإعدامات الميدانية لثلاثة شبان من كوادر حركة فتح في نابلس بوضح النهار وبدعم من قوات المستعربين والمخابرات الإسرائيلية.

وأشار إلى أن هناك عمل ميداني إسرائيلي لقتل أية عملية سلام واستهداف واضح للمشروع السياسي الفلسطيني من خلال عدم وجود أي أفق الآن لتطبيق اتفاقيات تم التوقيع عليها، بالإضافة إلى انسداد وانزلاق العمل السياسي بحيث لا مفاوضات ولا جهود تبذل من أجل ضبط الأمور سواء عقد مؤتمر دولي أو لجنة دولية تجتمع، وهذا يوضح فراغ الحالة السياسية التي تنذر باشتعال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبيَّن أن الانتفاضات الشعبية تفجرت نتيجة ظروف موضوعية وذاتية وعدم وجود أي أمل أو أفق للسلام ولتحقيق الحقوق الفلسطينية، وأيضا لم تأتي بقرار من أحد، وإنما قرار من الشعب الفلسطيني وحده الذي يعاني الأمرين.

وشدد على أن ما نراه من حالة فراغ سياسية وهجمة إسرائيلية وهذا الهوام العربي من دول الخليج، يشكل حالة من الغضب الشعبي الشديد في نفوس شعبنا وقواه الحية ويهدد باندلاع انتفاضة ثالثة.