"القدس رمز المقاومة"

الجهاد الإسلامي: توجّه قوي لتفعيل المقاومة الشعبية على حدود القطاع

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت حركة الجهاد الإسلامي، مساء يوم الإثنين، عن وجود توجّه قوي لفصائل المقاومة، باتجاه تفعيل العمل الجماهيري الشعبي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، في حديث لإذاعة "صوت القدس"، رصدته وكالة "خبر": إنّ "المواجهة اليوم تتسع ونحن أمام ملامح انتفاضة جديدة لشعبنا بدأت تتشكل في القدس والضفة والنقب".

وأضاف: إنّ "الاعتداءات الصهيونية تزيد من وتيرة الرد الفلسطيني المقاوم في كافة أنحاء الضفة والقدس المحتلتين"، متوجّهًا بالتحية لأهلنا في جنين وسيلة الحارثية والقدس".

وتابع: إنّ "الصورة التي يصنعها حي الشيخ جراح، هي التي ستنتصر والقدس رمز المقاومة وكل الشرفاء"، لافتًأ إلى أنّ كل قوى المقاومة حذرت العدو الصهيوني من التمادي ضد شعبنا في القدس، وهذه معركة كل الشعب الفلسطيني. 

ولفت إلى أنّ السلطة الفلسطينية صامتة تجاه عربدة المستوطنين وقوات الاحتلال في الضفة، في حين أنّ معركة سيف القدس حاضرة في أذهان الصهاينة وغزة لا يمكن أن تنفصل عما يدور في الشيخ جراح.

وأكّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، ضرورة أنّ يعلم الجميع، أنّ ما تقوم به سلطات الاحتلال في القدس محاولة للانقلاب على أي تفاهمات سابقة.

وفي الختام، شدّد الهندي، على أنّ للضفة رجال مجاهدين سيواصلون طريق المقاومة والتحرير، وأنّ شعبنا الفلسطيني تأكد اليوم أن هذا الطريق سيوصله إلى حقوقه كاملة.