"ولا قيمة لأي حديث عن التهدئة"

البطش: المقاومة الفلسطينية قادرة وجاهزة للبدء في معركة جديدة 

البطش: المقاومة الفلسطينية قادرة وجاهزة للبدء في معركة جديدة 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الثلاثاء، على أنّ المقاومة الفلسطينية قادرة وجاهزة للبدء في معركة جديدة، إذا تطلب الأمر ردًا على ما يجري في القدس. 
وقال البطش خلال مؤتمرٍ صحفي عقدته الفصائل الفلسطينية بغزّة: "المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة  الأيدي حيال مايجري في لقدس المحتلة، ولا قيمة لأي حديث عن تهدئة في ظل الصورة البشعة فيه".

وأوضح أنّ تهديدات الاحتلال لقطاع غزّة في أعقاب مايجري في الضفة والقدس يؤكّد على وحدة المعركة والمقاومة والسكان والأرض.
وحول تهديدات الاحتلال بنقل مايجري في الضفة والقدس لعملية في غزّة، قال البطش: "نحن أبناء شعب واحد، ورسالة العدو أنه سينقل الأحداث لغزة يؤكد مجددًا أن وحدة المعركة والسكان والقضية وهذه ثوابت ومرتكزات، وعندما يتعلق الأمر بالأراضي المحتلة عام 48 والنقب والشيخ جراح، لا يمكن أن تقف المقاومة مكتوفة الأيدي تجاه مايجري على أي بقعة من فلسطين".

وأضاف: "إذا أراد العدو أن ينقل المعركة لغزة كي يأخذ شرعية لقصف غزة فهو يعرف أن المقاومة قادرة على نقل المعركة لداخل عمق الكيان، ويسقط الحكومة وسيدفع ثمنها المجرم نفتالي بينت".
وبشأن عملية حرق الحفار الأخيرة شرق غزّة، شدّد البطش على أنّه لا موانع يمكن أن تقف أمام المقاومة الفلسطينية إذا قررت المقاومة البدء في عملية ما، لا جدار فوق الأرض ولا تحت الأرض.
وأكّد البطش على أنّ حرق المعدات مؤخرًا هي أبلغ رسالة تضامن مع النقب والقدس والضفة.