طالع قرارات لجنة العمل الحكومي بغزة خلال جلستها الأسبوعية

لجنة العمل الحكومي.jfif
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ناقشت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة في جلستها الأسبوعية، المنعقدة اليوم الأربعاء، عددًا من التقارير والمذكرات المقدمة من الوزارات، واعتمدت محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية.

واستمعت اللجنة إلى عرض مفصل حول مجمل الحالة الأمنية والاقتصادية والصحية من وكلاء الوزارات المختصة، فيما أحالت عددًا من المشاريع والمقترحات المقدمة للوزارات المعنية للدراسة وإبداء الرأي.

وقررت اللجنة في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، اعتماد تطوير وتأهيل شارع 41 بخانيونس، وشارع 11 بالنصيرات، عبر صندوق السلامة المرورية، من خلال عوائد المخالفات المرورية.

ومنحت أصحاب المركبات الملتزمين بالترخيص، والذين لم يستفيدوا من جملة التسهيلات والتخفيضات القائمة حالياً، منحهم فرصة للاستفادة من تسهيلات الحملة بعد انتهائها، وحتى عام من تاريخ بداية الحملة.

كما قررت تمديد العمل بمبادرة الدواء المدّعم لمدة 6 شهور، وتضم (37) صنفا دوائيا، بحيث يتم بيع هذه الأدوية بأسعار مخفضة وفق التفاصيل التي ستعلن عنها وزارة الصحة لاحقا.

ووافقت على تشغيل عـدد (400) منقـذ بـحـري على بنـد التشغيل المؤقـت لمـدة (6) شـهور كمنقـذين بحـريين على امتـداد شـاطئ بحـر غـزة لموسم اصطياف 2022م.

وأعلنت تكليف وزارة المالية بصرف كشوفات الطلبات المعتمدة للصرف من المستحقات لأغراض الزواج عن شهري 2020/9,8م، وصرف آخر كشف معتمد لكل من حالات: العلاج، زراعة أطفال الأنابيب.

وقررت صرف مبلـغ (2000 شيكل) عبر وزارة المالية من المستحقات، للمـوظفين المستأجرين المتضررين جراء عدوان مايو، 2021م.

وكلفت وزارة النقل والمواصلات بالتنسيق مع وزارة المالية، لتوفير حافلات لنقل طلاب المدرسة الصناعية بدير البلح، و تنسيب مقترح مشروع قانون الصناعة للمجلس التشريعي.

وقررت تشكيل اللجنة التوجيهية الوطنية للمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر والمبادرات الشبابية، برئاسة وزارة الاقتصاد الوطني وعضوية عدد من الجهات الأخرى .