بالفيديو ..رجل أعمال فلسطيني يرد على دونالد ترامب

التقاط
حجم الخط

أعلن رجل الاعمال الفلسطيني فاروق الشامي مقاطعته للعلاقات مع المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب عقب تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل التي قال فيها أنه يجب منع المسلمين من دخول بلاده.
وقال الشامي أنه وبالرغم من السنوات الطويلة في العلاقات التجارية مع ترامب، قامت شركة فاروق سيستيم بسحب دعمها من مسابقة ترامب في اختيار ملكة جمال الكون، والبرنامج التلفزيوني "مشاهير مبتدأين خلال الصيف" بعد التصريحات الاستهزائية التي أبداها دونالد ترامب ضد مواطني أمريكا اللاتينية، مضيفاً " فوق كل هذا يعتبر ترامب سيد الترويج الذاتي وان ترامب يؤمن بان أي دعاية هي دعاية جيدة".
وفي حديثه مع محطة "عين على الخبر الامريكية" عن السبب الذي أدى الى مقاطعة وتخلي شركة فاروق سيستيم عن ترامب، قال الشامي "بالطبع ألان في هذه المرحلة ونظرا إلى أن الولايات المتحدة هي بلد المهاجرين فإن مجموعة "فاروق سيستيم" هي صاحبة فرص العمل المتساوية بين الجميع أنه "عندما يهاجم ترامب الأصول اللاتينية وبعد ذلك يهاجم المهاجرين، وكل هذا وأكثر يهاجم المسلمين فان هذه المهاجمة ليست من قيم وأخلاق فاروق سيستيم لذلك نحن نختلف في قيمنا معه".
وأضاف الشامي "أنه علينا أن نتذكر، هذه حملة إنتخابية فقط وأن السيد ترامب لا يعني ما قاله وهو يعلم انه مخطىء فهو رجل أعمال ذكي، هو يعمل على عمل اسم له فقط لا غير".
يذكر أن فاروق الشامي أحد أكبر وأهم رجال الاعمال الفلسطينين في الولايات المتحدة والعالم ويملك "شركة فاروق سيستمز" التي تصنع مختلف مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.