الحركة الأسيرة توجّه دعوة مهمة لجماهير شعبنا والفصائل الفلسطينية

الحركة الأسيرة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعت الحركة الأسيرة، جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة في الوقفات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي المقرّر تنظيمها، غدًا الإثنين، أمام مقرات اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقالت الحركة الأسيرة، في بيان ورد وكالة "خبر"، اليوم الأحد: إنّ "انتفاضة السجون انطلقت ولن تتوقف إلّا بوقف السجان لعدوانه أو نيل الأسرى لحرّيتهم الكاملة"، مشدّدة على استمرارها لليوم السادس عشر على التوالي.

وقررت الحركة، إغلاق كافة الأقسام في السجون يوم الإثنين، وخوض إضراب ليوم واحد يوم الثلاثاء، مؤكّدةً أنّها ستواصل رفض إجراءات مصلحة سجون الاحتلال التنكيلية بحقّهم مهما كلّف ذلك من ثمن.

وحثّت جماهير شعبنا من طلبة الجامعات في كافة محافظات وجامعات الوطن، على تنظيم أكبر عملية حشد والانطلاق في مسيرات إلى نقاط التماس مع قوات الاحتلال.

وكما توجّهت بالتحية إلى أبناء شعبنا من المرابطين في بيتا وكفر قدوم ومسافر يطا والشيخ جراح وبيت دجن والنبي صالح، مشدّدة على أنّهم يدافعون بأجسادهم عن الحق الفلسطيني الأبدي في هذه الأرض.

وطلبت الحركة، تخصيص فعاليات هذا الأسبوع لدعم وإسناد انتفاضتهم في سجون الاحتلال، داعيةً الفصائل لتجسيد الوحدة الوطنية التي يجسدها الأسرى في قلاع الحرية وفي ساحات المواجهة في الضفة والقدس وغزة.

وأكّد الحركة الأسيرة، أنّ الاحتلال يسعى للتضييق عليهم في أبسط حقوقهم الأساسية بالخروج إلى ساحات السجن، ومنعهم من التعرض لأشعة الشمس إلّا لساعة فقط، ضمن إجراءاتهم التنكيلية بالأسرى بعد عملية "نفق الحرية" البطولية.