اتحاد المعلمين بغزة: مشكلة رواتب المعاهد الأزهرية في طريقها للحل

رواتب المعاهد الازهرية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين عاهد الدلو، أن مشكلة رواتب المعلمين العاملين بالمعاهد الأزهرية في فلسطين، الذين جرى نقلهم مؤخرا من وزارة التربية والتعليم إلى المعاهد في طريقها إلى الحل.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الإثنين، بأن أمين عام الاتحاد الأستاذ سائد ارزيقات التقى بالأمس، بمدير عام الإدارة العامة للرواتب في وزارة المالية أحمد الخطيب، حيث تم الاتفاق معه على إعادة الخصومات التي تم خصمها على المعلمين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق معه أيضا على إعادة طبيعة العمل للمعلمين المنقولين من وزارة التعليم إلى المعاهد الأزهرية، لتصبح 50% كالسابق، وكذلك صرف علاوة الاتحاد المخصصة للمعلمين.

وأكد على أن الاتحاد سيبقى الدرع الحامي للمعلم الفلسطيني، ورأس حربة في الدفاع عن حقوقه الوظيفية، وأنه سيكون دائما إلى جانب المعلمين في رفع أي ظلم قد يقع عليهم.

وبدورهم، توجه المعلمون بالتحية والتقدير إلى الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ممثلا بأمينه العام وأعضاء الأمانة العامة في المحافظات الجنوبية، الذين لبوا نداء المعلمين على الفور، وعملوا على رفع الظلم الذي وقع عليهم، وقاموا بالتواصل مع وزارة المالية لتصحيح الأخطاء المالية والخصومات التي طالت رواتبهم.

وبيَّن المعلمون، أن هذا الملف لم يتحرك لولا النضال النقابي والمطلبي الذي قام به المعلمون، والذي تمثل بالإضراب عن العمل لمدة يومين كاملين، والتواصل مع كافة الجهات النقابية والتنظيمية التي انحازت على الفور لمظلمة المعلمين، فكان تدخلهم مثمرا وسريعا.

كما توجَّه المعلمون بالشكر لحركة فتح والمكتب الحركي المركزي للمعلمين بالأقاليم الجنوبية على دعمهم الكبير منذ اللحظة الأولى لكل الجهود التي بذلت لحل مشكلة المعلمين وإعادة الحقوق لأصحابها.