مركز حياة يبتعث 10 أطباء من غزة للتدريب في طب الطوارئ بالقاهرة

أطباء.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مركز حياة لتعزيز الجهوزية على الطوارئ بكلية الطب بالجامعة الإسلامية عن ابتعاث عشرة أطباء من الجراحين في التخصصات الجراحية المختلفة (ATLS) للتدريب على دورة متقدمة في الإصابات والحوادث في جمهورية مصر العربية.

 وتأتي هذه الدورة المتقدمة التي انطلقت صباح اليوم، بتمويل من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (Palmed) وتستمر لمدة ٦ أيام معتمدة من جمعية الجراحين الأمريكية وبتنفيذ المركز المصري لدعم الحياة.


 بدوره، قال عميد كلية الطب في الجامعة الإسلامية بغزة، د.فضل نعيم: "إنّ هذه الدورة تعقد للمرة الأولى على مستوى قطاع غزة خارج البلاد، وستكون الخطوة الأولى من أجل تأسيس مركز تدريب معتمد لتدريب الأطباء وطلبة كليات الطب على مثل هذا الدورات بشهادة معتمدة من كلية الجراحين الأمريكية.

وأضاف نعيم: "أنّ مثل هذه الدورات تمثل إضافة نوعية الى الخدمات التدريبية التي يقدمها مركز حياة في الكلية كما سيشكل رافعة للعمل الطبي وخطوة هامة في سبيل تجويد الخدمة الطبية في قطاع غزة.

وتوجه "نعيم" بخالص الشكر والتقدير من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا (PALMED) على دعمهم المتواصل لكلية الطب ومركز حياة ما يساهم بشكل قوي في تمكين المركز من تقديم خدماته التدريبية وتحقيق غايته ورسالته من أجل الوصول إلى مجتمع فلسطيني قادر على التعامل والتعليم مع الأزمات والكوارث.